-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 29-03-2022 10:06 AM     عدد المشاهدات 163    | عدد التعليقات 0

مهندس محاصر تحت دراجة رباعية ينجو بفضل قلم

الهاشمية نيوز - تم إنقاذ مهندس بريطاني محاصر تحت دراجة رباعية في منطقة نائية بعدما حفر حفرة صغيرة باستخدام قلمه ليتمكن من طلب النجدة بهاتفه المحمول.

وقام إيوان ليندسي (47 عاماً) بحفر مساحة حول جيبه حتى يتمكن من الوصول إلى هاتفه ليتصل بالطوارىء، وقال لعامل المقسم "لقد فقدت ذراعي" قبل أن يغمى عليه.

وكان إيوان قد حوصر تحت الدراجة الرباعية التي تزن 650 كغم لأكثر من ثلاث ساعات بعد أن انقلبت عندما كان يقودها على جزيرة سكاي في اسكتلندا. و كان إيوان على بعد 100 ميل من أقرب مستشفى، في منطقة لا يمكن الوصول إليها عن طريق البر، لكن رجال الإنقاذ عثروا عليه وأنقذوا ذراعه.

وقال إيوان "عندما كنت هناك لوحدي، اعتقدت أنني هالك لا محالة. لكنني ما زلت على قيد الحياة. انتهى الأمر بتوقف جميع النهايات العصبية في ذراعي عن العمل، لذا ستكون بحاجة إلى إعادة تأهيل على المدى الطويل، ولكن أود أن أشكر خدمات الطوارئ بمجرد أن أصبح لائقًا وصحيًا مرة أخرى".

وكان إنقاذ إيوان ممكنًا بفضل شبكة الصدمات الاسكتلندية، التي تم إطلاقها في 2017 لإتاحة خدمات الطوارئ لأولئك الذين يعيشون في المناطق النائية في البلاد، وتستجيب الخدمة لحوالي 5000 مكالمة يومياً، مع العديد من المكالمات الواردة من المرضى الذين عانوا من الصدمات في أكثر المناظر الطبيعية تحدياً، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :