-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-03-2022 09:13 AM     عدد المشاهدات 157    | عدد التعليقات 0

الاتحاد الأوروبي يبحث حظر النفط الروسي

الهاشمية نيوز - تناقش حكومات الاتحاد الأوروبي فرض حظر نفطي على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، مع اجتماعها هذا الأسبوع مع الرئيس الأميركي جو بايدن، في سلسلة من اجتماعات القمة التي تهدف إلى تشديد رد الغرب على موسكو.

تناقش حكومات الاتحاد الأوروبي فرض حظر نفطي على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، مع اجتماعها هذا الأسبوع مع الرئيس الأميركي جو بايدن، في سلسلة من اجتماعات القمة التي تهدف إلى تشديد رد الغرب على موسكو.

وفي محاولة لإجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على سحب قواته من أوكرانيا، فرض الاتحاد الأوروبي إلى جانب الحلفاء الغربيين، مجموعة من العقوبات، تضمنت تجميد أصول البنك المركزي الروسي.

ولكن فرض حضر عن النفط الروسي في أوروبا، من شأنه أن يدفع بالأسعار إلى الارتفاع بشكل أعلى، بعدما لامست في الأيام الأخيرة حاجز 140 دولاراً للبرميل.

وقال دبلوماسي كبير في الاتحاد الأوروبي لوكالة "رويترز"، إن "المناقشات ليست علنية.. نعمل على جولة خامسة من العقوبات، ويجرى اقتراح أسماء جديدة كثيرة".

وقال دبلوماسيون إن دول البلطيق بما في ذلك ليتوانيا، تحث على "فرض حظر"، بوصفها "الخطوة المنطقية التالية"، على الرغم من تحذير ألمانيا من التسرع في اتخاذ إجراءات بسبب أسعار الطاقة المرتفعة بالفعل في أوروبا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :