-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 11-03-2022 09:23 AM     عدد المشاهدات 1102    | عدد التعليقات 0

الأوقاف توزع مساعدات خيرية في اربد

الهاشمية نيوز - أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الخميس، عن توزيع قسائم شراء بواقع 300 قسيمة على الأسر الفقيرة والمحتاجة، ومساعدات نقدية لـ 50 طالبا جامعيا، و50 يتيماً بواقع 100 دينار لكل طالب ويتيم، و300 طرد غذائي، و10 آلاف دينار توزع على شكل طرود من خلال لجان الزكاة في لواء الكورة، وترميم عدد من المنازل، وبصدد تسليم 5 مشاريع إنتاجية لعدد من الأسر الفقيرة.

جاء ذلك خلال رعاية الخلايلة فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري واليوم الطبي التي نظمتها وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة، بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية في لواء الكورة، غربي إربد.

وأكد الخلايلة أن الوزارة انتهجت سنة حميدة منذ سنوات طويلة وتعمل على تطويرها بشكل دائم في إقامة ملتقيات وعظية يلتقي فيها كوكبة من العلماء من أئمة ووعاظ وخطباء من مختلفة محافظات المملكة يتباحثون في مختلف المسائل الفقهية والعلمية ويقيمون المحاضرات والندوات، ويتفاعلون مع المجتمع المحلي.

وأضاف الخلايلة أن الأئمة يدركون بأن واجبهم الدعوة إلى الله بالكلمة الحسنة والحث على القيم والأخلاق الإسلامية الحميدة، وترجمة رسالة وزارة الأوقاف، مؤكداً ضرورة مشاركة الإمام والواعظ في الدورات العلمية ومختلف الأنشطة التي تعقدها الوزارة على مدار العام ليزيد ذلك من علمهم وثقافتهم الديني، لمخاطبة الناس بألسنتهم الفصيحة وما وهبهم الله به من علم ودراية.

وأشار إلى أن مهمة الأئمة اليوم تستدعي منهم تفعيل دور المسجد في حياة الناس، مؤكداً أن المساجد لم تفقد دورها يوما، وهو دورٌ محوري ومهم في توعية الناس وتثقيفهم في أمور دينهم ودنياهم، والأردن وبفضل الله تعالى ثم قيادته الهاشمية وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، يولي المساجد اهتماما كبيرا ماديا ومعنويا ويعمل على رعايتها بما يليق بها.

من جهته، قال مدير أوقاف لواء الكورة، هيثم بني ارشيد، إن وزارة الأوقاف تقوم بدور كبير في رعاية المساجد وعقد الدورات وأيام الوعظ و الإرشاد لمواصلة تأهيل الأئمة والوعاظ ورفع سويتهم في العلوم الشرعية.

وأضاف أن أيام الوعظ والإرشاد تنعكس إيجابا على الأئمة وتزيد من علومهم الشرعية.

وقال مدير عام مستشفى المقاصد، الدكتور علي السعد بني نصر، إن فريقا من مختلف التخصصات الطبية، شارك في اليوم الطبي المجاني، إضافة إلى إجراء فحوصات للنظر والسمع للمراجعين، وتقديم التوعية الطبية للنساء من سرطان الثدي.

وبين بني نصر أنه جرت معالجة المرضى والمراجعين وصرف الأدوية المجانية لهم، وبلغ عدد المستفيدين من هذا اليوم حوالي 300 مريض ومراجع، مؤكداً أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة مستشفى المقاصد الخيرية في خدمة المجتمعات المحلية، وتنظيم أيام طبية مجانية، بعد أن حالت ظروف وباء كورونا دون تقديمها خلال العام الماضي.

كما رعى وزير الأوقاف افتتاح مسجد كفر عوان الكبير، وتفقد اليوم الطبي الذي نظمه صندوق الزكاة ومستشفى المقاصد. وحضر الافتتاح مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومساعد أمين عام وزارة الأوقاف الشيخ اسماعيل الخطبا، ومتصرف لواء الكورة بكر الكعابنة، وعدد من المسؤولين في اللواء ووجهاء المنطقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :