-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 09-03-2022 09:47 AM     عدد المشاهدات 172    | عدد التعليقات 0

8 أطعمة ومشروبات ظهرت عن طريق الصدفة

الهاشمية نيوز - نشرت مجلة "إيت ذيس نوت ذات" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه جملة من الأطعمة والمشروبات التي اكشتُفت عن طريق الصدفة.

وقالت المجلة، في تقريرها إن الأطعمة المشهورة في العالم غالبا ما نعرف المكان والزمان الذي صنعت فيه لأول مرة، وأحيانا حتى الشخص الذي ابتدعها. ومن بين هذه الأطعمة، شطيرة الساندويتش التي نسبت بالأساس لجون مونتاغو، الإيرل الرابع لبلدة ساندويتش في جنوب غرب إنجلترا، الذي كان يضع اللحم بين قطعتي خبز كي لا يضيّع الوقت أثناء لعب الورق، بحسب عربي 21 .

وذكرت المجلة أن العديد من الأطعمة الأخرى يصعب معرفة أصلها وتحديد مبتكرها. ولآلاف السنين، كان الناس يأكلون المعكرونة وأطباق المأكولات البحرية والخبز والحساء واليخنات وأطعمة أخرى لا حصر لها التي تناقلوها عبر الأجيال.

وأشارت المجلة إلى فئة ثالثة من الأطعمة وهي التي اُبتكرت بمحض الصدفة وليس بدافع الحاجة أو الرغبة.



بسكويت رقائق الشوكولاتة (الكوكيز)

ما لا يعرفه الكثيرون أن الكوكيز الذي يعتبر أكثر الحلويات الشعبية قد ابتكر صدفةً. ذات يوم في سنة 1930، كانت روث ويكفيلد، المالكة المشاركة لمصنع الحلويات "ويكفيلد" في ماساتشوستس، تخطط لخبز كمية من البسكويت التي تتطلب تذويب الشوكولاتة بسهولة، لكنها فكرت في شيء خارج عن المألوف. قامت بتفتيت قطعة شوكولاتة عادية معتقدة أنها ستذوب بالتساوي في خليط البسكويت.

لكن لم تذب قطع الشوكولاتة، بينما نال هذا المنتج الجديد إعجاب الجميع، وتفاجأت روث بهذا النجاح.



رقائق الذرة

من المنطقي نوعًا ما أن نعتقد أن رقائق الذرة قد كانت وليدة الصدفة، لأنها لا تبدو لذيذة. ولكن عند إضافة بعض الحليب إليها مع قليل من السكر أو بعض الفاكهة الطازجة ستصبح لذيذة.



المصاصة المثلجة

تم اختراع المصاصة المثلجة في إحدى أمسيات 1905، حيث كان طفل اسمه فرانك إيبرسون يبلغ من العمر 11 عاما يقوم بخلط الماء مع مزيج مسحوق الصودا الحلوة، ثم نسي هذا الخليط في الخارج. وبسبب انخفاض درجة الحرارة تحول هذا السائل الحلو إلى مثلجات لذيذة مع وجود الملعقة البارز منه مثل عود يصلح لإمساك هذه المصاصة.



رقائق البطاطا

تعد رقائق البطاطا من بين أكثر الوجبات الخفيفة شعبية في العالم، ولكنها في الواقع اكتشفت في العام 1853 بمحض الصدفة، في مدينة ساراغوتا سبرينغز في ولاية نيويورك، حين اشتكى أحد زبائن المطعم من أن البطاطا التي قدمت له لم تكن مقرمشة بما يكفي، وطلب إعادة طبخها. قام الشيف جورج كروم بتقطيع البطاطا إلى شرائح رقيقة وقليها حتى تصبح مقرمشة، معتقدًا أنه سيلقن درسًا للزبون الغاضب. لكنه كل من تناول هذه البطاطا أحبها.



الكوكا كولا

كان جون بيمبرتون يحاول صناعة مشروب لكن الصدفة لعبت دورا في تحوّله إلى مشروب الكوكاكولا المعروف حاليًا. كان هدفه هو إنشاء منشط طبي يمكنه علاج جميع أنواع الأمراض من الصداع إلى مشاكل الهضم.



طبق التشيميتشانغا

إن هذا الطبق عبارة عن بوريتو مطهو مرتين، ولكن في المرة الثانية يتم قليه. وقد حدث هذا الأمر بالصدفة، حيث أن الشيف مونيكا إيلين سقطت من يدها قطعة بوريتو في قدر الزيت الساخن في مدينة تاكسون في نيومكسيكو، وعوض رمي القطعة، قررت أن تتذوقها.



الرافيولي المحمص

ظهر هذا الطبق بعد أن تم بالصدفة قلي المعكرونة المحشوة. ورغم أن الجميع يتفقون حول هذه البداية الغريبة للرافيولي المحمص، فإن هناك خلافا حول المكان الذي ظهر فيه للمرة الأولى، إذ يدعي مطعمان في منطقة سانت لويس أنهما المكان الذي ابتكرت فيه القلي لأول مرة.



مشروب الكرز المجمد

عندما انفجر خزان الصودا، اضطر عمر كنيدليك في مصنع الألبان في كنساس إلى تخزين البعض منه في قوارير. وقد أحب الزبائن الطعم اللاذع والبارد للصودا. بعد ذلك، قام عمر بصنع آلة تنتج مشروبات محلاة وباردة، لقيت شعبية كبيرة وبات يتم تسويقها تحت اسم "سلوربي".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :