-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-03-2022 10:31 AM     عدد المشاهدات 180    | عدد التعليقات 0

شل الأمريكية تنسحب من استثمارات بروسيا

الهاشمية نيوز - أعلنت شركة "شل"، اليوم الاثنين، انسحابها من روسيا على خلفية هجومها على أوكرانيا، بسبب تأثير الهجوم الذي أمر به الرئيس الروسي فلاديمير بوتن على الاستثمارات الاجنبية والخبرات في قطاع الطاقة.

وأعلنت شل اعتزامها الانسحاب من مشروعاتها المشتركة مع "غازبروم" والكيانات ذات الصلة، بما في ذلك حصة بنسبة 27.5 في المئة في مشروع الغاز الطبيعي المسال "سخالين 2"، وحصة بنسبة 50 في المئة في مشروع "السيل الشمالي".

كذلك تعتزم الشركة إنهاء مشاركتها في مشروع خط أنابيب "نورد ستريم 2"، بحسب ما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شل بن فان بيردن: "لقد تعرضنا لصدمة جراء الخسائر في الأرواح في أوكرانيا، وهو ما نشجبه، نتيجة عمل عدواني عسكري أخرق يهدد الأمن الأوروبي".
وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان منافستها شركة "بي بي"، خططا للتخلي عن حصتها البالغة 20 في المئة في "روسنيفت"، التي تسيطر عليها الحكومة الروسية.

واليوم الاثنين أيضا، قالت شركة "إكوينور" النرويجية إنها ستوقف استثمارها الجديد في روسيا وسوف تبدأ في بيع ممتلكاتها في روسيا.

ويعد استثمار شركة شل الأكثر أهمية في روسيا هو حصتها في مشروع "سخالين 2"، في المياه القريبة من جزيرة "سخالين"، قبالة الساحل الشرقي لروسيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :