-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-02-2022 09:16 AM     عدد المشاهدات 183    | عدد التعليقات 0

إربد: جلسة نقاشية حول أهمية الكشف الحسي عن زيت الزيتون

الهاشمية نيوز - نظمت الشبكة النسائية الأردنية للكشف الحسي عن زيت الزيتون، بالتعاون مع مديرية زراعة إربد، ومديرية ثقافة إربد في بيت عرار الثقافي اليوم الخميس، جلسة نقاشية حول "أهمية الكشف الحسي عن زيت الزيتون البكر الممتاز".

وتحدثت خلال الجلسة، رئيسة الشبكة نهاية محيسن عن أهمية نشر ثقافة التعريف بزيت الزيتون البكر الممتاز كمادة غذائية ودوائية هامة، والتوعية بأهمية الكشف الحسي عن الزيت للوصول لمنتج غذائي أردني يتمتع بجودة عالية.

وبينت، أن الهدف من إنشاء الشبكة هو زيادة الوعي باختيار زيت الزيتون، ونشر التوعية والتعليم الغذائي بثقافة التقييم الحسي لزيت الزيتون كركن أساسي في النظام الغذائي، وتعديل النمط الاستهلاكي الغذائي للمواطنين، وذلك من خلال إدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي اليومي، مما سينعكس إيجابا على أبناء المجتمع صحيا واقتصاديا واجتماعيا.

وتحدث مدير زراعة إربد الدكتور عبدالوالي طاهات عن أهمية شجرة الزيتون، مبينا أن أشجار الزيتون تمثل نحو 96% من الأشجار المزروعة في محافظة إربد، وبإنتاجية عالية تصل إلى 15 ألف طن من زيت الزيتون الذي تعمل على إنتاجه 53 معصرة منتشرة في شمال المملكة.

وأضاف أن قطاع الزيتون يعتبر من أهم القطاعات الإنتاجية في المحافظة، ويؤدي دورا مهما وحيويا في التنمية الريفية، كونه يمثل أسلوب حياة ومعيشة ومصدرا مهما من مصادر الدخل للكثير من الأسر الريفية، ومن الواجب اتخاذ كافة الأساليب الحديثة للحصول سنويا على زيت زيتون بكر ممتاز يتمتع بسمعة طيبة محليا وعالميا.

وأكد مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة أهمية الموروث الثقافي لشجرة الزيتون، مبينا الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية، وتعزيز القِيم والمعاني التي ترمز إليها.

وفي نهاية الجلسة التي حضرتها رائدة العمل التطوعي في محافظة إربد فايزة الزعبي، تم الإعلان عن تشكيل فريق نسوي للعمل كفريق واحد للتقييم الحسي لزيت الزيتون، ومتابعة طرق إعداد وتسويق كافة المنتجات الغذائية التي تعتمد في صناعتها، وإعدادها على زيت الزيتون البكر الممتاز.

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :