-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-01-2022 10:00 AM     عدد المشاهدات 199    | عدد التعليقات 0

مياه اليرموك وبلديات تضع خطة للطوارئ استعدادا للمنخفض

الهاشمية نيوز - أكدت شركة مياه اليرموك جاهزيتها بكامل كوادرها للتعامل مع الظروف الجوية المرافقة للمنخفض الجوي الذي من المتوقع ان يبدأ اليوم الاربعاء.
وقالت الشركة في بيان امس الثلاثاء، انه تم التنسيق مع غرف عمليات الطوارئ والحكام الإداريين في محافظات الشمال (اربد، جرش، عجلون، المفرق) وألويتها من اجل تلقي الشكاوى ومتابعتها بالسرعة القصوى، مؤكدة استمرار برنامج التوزيع كالمعتاد ما لم تحدث اعطال فنية.
ودعت الشركة في بيانها المواطنين الى التعاون وعدم شبك مزاريب الاسطح على شبكات الصرف الصحي في ظل الظروف الجوية وتساقط الامطار، ما قد يتسبب بفيضان شبكة الصرف الصحي وخروج المياه العادمة الى الشوارع.
واشارت الى ضرورة اتباع الاجراءات والتعليمات التي تضمن سلامة العدادات في حال حدوث انجمادات، وذلك بلفها بقطعة قماش او خيش ومن ثم لفها بقطعة بلاستيكية او كيس بلاستيكي، داعية الى تفقد الخزانات وصلاحية الطواشات حفاظا على المياه من الهدر.
كما دعت الى الاتصال على رقم الشكاوى الموحد (117116) في حال حدوث اي طارئ.
جرش
وضعت بلدية جرش الكبرى و بتوجيهات مباشرة من نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان خطة متكاملة في مركز الطوارئ الرئيس إضافة لست غرف طوارئ موزعة في مناطق سوف والكفير و الثغور و الميادين و ديرالليات يساندها غرفتا طواريء مديرية الخدمات و مديرية الحدائق و ورشة إسناد كهرباء معززة برافعة بهدف التعامل مع الحالة الجوية التي ستشهدها المملكة بدءاً من اليوم الأربعاء.
فقد أوعز حمد الكرازنة رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى لمختلف المناطق بالاستعداد المسبق و تجهيز كل ما يلزم من آليات و كوادر مجهزة لأي طواريء قد يحدث أثناء الحالة الجوية المتوقعة ولغايات التأكد من الجاهزية القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي للعمل على رفع مستوى حالة الطوارئ للدرجة القصوى وفتح غرف الطوارئ على مدار الساعه والبقاء على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد ترافق هذا المنخفض وبالتنسيق مع غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة بالإضافة إلى غرف العمليات والطوارئ في الوزارات و المؤسسات والدوائر الرسمية الأخرى ذات العلاقة والتأكد من جاهزية الآليات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية .
وتحذر البلدية أيضاً المواطنين من مخاطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بوادي سوف و البركتين ومجرى سيل جرش وصولا لسيل الزرقاء .
المفرق
قال رئيس لجنة بلدية ام الجمال في محافظة المفرق حاكم العلاونة ان كوادر البلدية قامت امس الثلاثاء باتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية في مناطق التي تتبع لها والأكثر عرضه للتأثر بالمنخفض الجوي.
واكد العلاونة جاهزية البلدية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، مشيرا إلى انه سيتم اجراء جولات ميدانية تفقدية خلال المنخفض لحل ومعالجة الملاحظات الواردة.
ودعا المواطنين الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية وعدم التردد بالاتصال بغرف الطوارئ للإبلاغ عن أي ملاحظة او شكوى






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :