-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-01-2022 09:20 AM     عدد المشاهدات 201    | عدد التعليقات 0

اجتماع رباعي يبحث أنشطة دعم أعمال البرلمان العربي في المملكة

الهاشمية نيوز - شاركت «طلال أبوغزالة العالمية» في الاجتماع الرباعي الذي عقد في مقر مجلس الأمة، بحضور ممثلين عن مجلس الأمة، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والبرلمان العربي، بهدف بحث سبل دعم أنشطة البرلمان العربي المنوي عقدها في الأردن خلال العام 2022.

وحضر الاجتماع ممثلا عن الدكتور طلال أبوغزالة، مسؤول الشؤون العربية والمنظمات الإقليمية في «طلال أبوغزالة العالمية» الدكتور سامي كريشان، كما حضر رئيس البرلمان العربي عادل عبد الرحمن العسومي، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن الدكتور أحمد الهناندة، ورئيس المجموعة البرلمانية للعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان العربي عضو مجلس النواب الأردني خالد أبو حسان.

واتفق المجتمعون على دعم أنشطة البرلمان العربي المنوي عقدها في الأردن، بالتعاون مع مجلس النواب، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبالشراكة مع «طلال أبوغزالة العالمية».

وسيتم التعاون من أجل «رقمنة العمل البرلماني في الدول العربية»، وفي مجالات العمل والحوار العربي المشترك، من خلال «طلال أبوغزالة العالمية»، وذلك وفقا لاتفاقية التعاون الموقعة بين «أبوغزالة العالمية» والبرلمان العربي، حيث ستسهم «أبوغزالة العالمية» في تنفيذ برامج مشتركة، في قطاعات التّحوّل الرّقميّ، والابتكار، وتسخّر خبراتها التقنية؛ لتطوير أدوات العمل البرلماني.

يشار إلى أن البرلمان العربي اختار الأردن لتتولى رئاسة المجموعة البرلمانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك خلال جلسته العامة تحت قبة مجلس الأمة الأردني مؤخرا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :