-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-12-2021 09:26 AM     عدد المشاهدات 163    | عدد التعليقات 0

المواصلات مجانا في إسطنبول أول يوم من 2022

الهاشمية نيوز - أعلنت بلدية إسطنبول الكبرى، مساء الأربعاء، أن المواصلات ستكون مجانية خلال اليوم الأول من العام الجديد 2022.

جاء ذلك بحسب بيان نشرته البلدية التركية على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتابعته "العين الإخبارية".

وقالت البلدية في بيانها إنه "بالنظر إلى الازدحام ليلة رأس السنة، قمنا بتمديد فترة عمل المواصلات العامة حتى الصباح، وزيادة عددها".

وأوضحت أن خدمات المترو ستكون متوفرة دون انقطاع من الساعة 06:00 يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون أول 2021، إلى الساعة 02:00 فجر الأحد 2 يناير/كانون ثان 2022.

وأضافت "سيصعد الركاب على متن جميع مركبات النقل العام المدرجة في Istanbulkart مجانًا من خلال بطاقاتهم طيلة يوم 1 يناير 2022”.

ويأتي هذا القرار وفقا للقرارات التي تتخذها البلديات في الأعياد الوطنية في البلاد والمناسبات.

أجمل بلد في العالم
كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال إن حكومته تهدف لجعل البلاد من أكبر 10 اقتصادات في العالم، وصاحبة الكلمة الأقوى في النظام العالمي.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها أردوغان، اليوم الأربعاء، خلال مشاركته بمراسم افتتاح نفق "بيرِن قايلار" بولاية أرضروم (شمال)، والذي يربط شرقي الأناضول بمنطقة شرقي البحر الأسود.

وسلط أردوغان في كلمة ألقاها مطلع هذا الأسبوع الضوء على الجهود التي تبذلها حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم، التي يترأسها، من أجل النهوض بالبلاد في مختلف المجالات.

وأضاف قائلا "لن نساعد بلدنا في تحقيق أهدافها لعام 2023 فحسب، بل نضع أيضا رؤية لعام 2053، التي سنعهد بها إلى الأجيال الجديدة".

واستطرد مشددا على "ضرورة أخذ كل واحد منا مكانه في هذا النضال من خلال القيام بعملنا بشكل أفضل".

وتابع أردوغان: "أتمنى أن يكون نفق بيرنكايلر مفيدا للمنطقة، يضمن هذا المشروع الذي يقترب طوله الإجمالي من 3.4 كم، سرعة وأمان حركة المرور بين أرضروم وأرتفين، فضلا عن تخفيف حركة المرور إلى القوقاز، ليكون هذا النفق جزءا من المواصلات الدولية، أتمنى لمستخدميه رحلات آمنة ومريحة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :