-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 29-12-2021 09:19 AM     عدد المشاهدات 230    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في مسابقة جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

الهاشمية نيوز - شاركت جامعة الزرقاء، ممثلة بكلية الحقوق، في مسابقة جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية رقم 23 لعام 2021، والتي عقدت في الجامعة الأردنية تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نذير عبيدات.
وشاركت الطالبة اسراء موسى آل خطاب من قسم الحقوق ببحثها الموسوم بـ "الإصلاح السياسي ودوره في إنشاء دولة عصرية فريدة في المملكة الأردنية الهاشمية".
وأكد عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور خالد القواسمي أهمية المشاركة في الجائزة لتنمية روح البحث العلمي لدى طلبة الجامعات وفق منهج علمي مدروس، وتنمية المواهب المبدعة لدى الشباب، ما ينعكس إيجاباً على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المملكة.
وأشاد بالجهود التي تبذلها الكليات لتحفيز الطلبة في مجال البحث العلمي، مثنيا على جهود مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ممثلا بالدكتور محمود أبو شعيرة وأعضاء المجلس، وإدارة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي لدعمهم المتواصل لجهود عمادة البحث العلمي ودورها في تسليح الطلبة بالعلم والمعرفة ليصبح جيلاً قادراً على تذليل الصعوبات، معززاً بذلك الانتماء والولاء في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.
من جانبه، قال عميد كلية الحقوق الدكتور عمر المخزومي إن المشاركة في هذه المسابقات تهدف إلى اكتشاف الطاقات والمواهب البحثية المبدعة بين طلبة الجامعات الأردنية وتبنيها وتأهيلها لخدمة التنمية والتطور، مقدما شكره لإدارة الجامعة على دعمهم الموصول لنجاحات الطلبة والكليات.
يذكر أن جامعة الزرقاء تعدّ شريكا رئيساً ومنظما لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، والتي تعقد سنويا بتنظيم من مركز دراسات الشرق الأوسط وبالتعاون مع كل من جامعة الزرقاء، والجامعة الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وبدعم من صندوق حياه للتعليم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :