-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-12-2021 09:33 AM     عدد المشاهدات 241    | عدد التعليقات 0

لقاء حواري حول القوانين الناظمة للحياة السياسية في مأدبا

الهاشمية نيوز - نظم المعهد الديمقراطي الوطني بالتعاون مع منتدى مادبا الثقافي وملتقى البرلمانيات الأردني في مادبا مساء اليوم الاحد، لقاء حواريا حول القوانين الناظمة للحياة السياسية، التي أوصىت بها اللجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية.

وحضر اللقاء النائبات أسماء الرواحنة وفايزة عضيبات وصفاء المومني ودينا البشير، وعضو لجنة تطوير منظومة الحياة السياسية ريم أبو حسان والدكتور ماجد الرضاونة.

واكدت النائبات أن توصيات اللجنة أصبحت في عهدة مجلس النواب، والمجلس سيد نفسه، وسيخضعها للنقاش ويقرها اما كما هي أو يدخل تعديلات عليها، مشيرة إلى أن هذا اللقاء جاء لمناقشة هذه القوانين.

وأضفن أن توصيات اللجنة تهدف إلى تطوير منظومة الحياة السياسية في الأردن، والتي جاءت داعمة للشباب والمرأة، وان المجلس بدأ بمناقشة التعديلات الدستورية أولا ، بعد دراسة معمقة ومستفيضة.

ونوهن إلى ملتقى البرلمانيات الأردني الذي يضم البرلمانيات أعضاء مجلس النواب والذي يجري حوارات مع المواطنين حول توصيات لجنة منظومة تحديث الحياة السياسية.

وجرى حوار موسع مع الحضور من أبناء المجتمع المحلي في مادبا، حول تفاصيل مخرجات اللجنة، من التعديلات الدستورية، وقانوني الأحزاب والانتخاب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :