-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-12-2021 10:27 AM     عدد المشاهدات 200    | عدد التعليقات 0

كريشان يؤكد تميّز العلاقات الأخوية مع الإمارات

الهاشمية نيوز - التقى نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل في حكومة الإمارات، عهود خلفان الرومي، ومدير عام بلدية دبي، المهندس داود الهاجري، كلاً على حدة، وذلك على هامش مشاركته في منتدى وحفل توزيع جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة الذي يعقد في دبي.
وبحسب، بيان للوزارة أمس الخميس، جرى خلال اللقاءين بحث مجالات التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجالات الإدارة المحلية وتطوير القطاع العام، إضافة إلى الشؤون البلدية، وبما ينعكس إيجابياً على تكاملية الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، ودعم الإنجازات والابتكارات والتميّز في العمل الحكومي والبلديات.

وأكد كريشان تميّز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، التي غدت أنموذجا يحتذى به في مختلف المجالات والميادين، والتي تحظى برؤية قيادية وحكومية وشعبية مشتركة، وتعاون يستند على أرض صلبة أساسها الاحترام المتبادل والمصالح الأخوة المشتركة.
وبين أن هذه العلاقات تنطلق من دعائم وقواعد قوية يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني على ترسيخها مع أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وسائر حكام وقادة الدولة، والتي ترتكز على الإرث الخالد الذي أورثه الراحلان المرحومان (بإذن الله) الملك الحسين بن طلال والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراهما.
وثمّن المواقف الأخوية الكريمة لدولة الإمارات الشقيقة، ووقوفها الدائم إلى جانب الأردن وتقديم الدعم المستمر لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يمر بها، والتي يأتي معظمها انعكاساً لما يجري في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى تحديات جائحة كورونا منذ نحو عامين.
وهنأ كريشان نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمُستقبل، ومدير عام بلدية دبي، بالعيد الذهبي لاستقلال الإمارات، مشيراً إلى أن الأردن كان أول دولة في العالم اعترفت باتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وقيامه بالتمثيل الدبلوماسي الفوري على مستوى السفراء مع الإمارات.
كما هنأ كريشان كلاً من الرومي والهاجري، بنجاح معرض إكسبو دبي 2020 الذي يعتبر نجاحاً عربياً وعالمياً يفخر به الأردن مثلما تفخر به دولة الإمارات.
وأعرب عن تمنياته للقيادة والحكومة والشعب الإماراتي بمزيد من التقدم والرخاء في خمسينيتها المُقبلة، والتي تسير نحوها بخطى واثقة تستحق الإشادة والاعتزاز عربياً وعالمياً، والتي تتزامن في هذا العام مع المئوية الثانية للدولة الأردنية.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :