-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-11-2021 09:40 AM     عدد المشاهدات 201    | عدد التعليقات 0

مؤسسة (أهل) تعقد جلسة تفاعلية عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم)

الهاشمية نيوز - عقدت مؤسسة «أهل» جلسة تفاعلية يوم أمس عبر تقنية الاتصال المرئي «زووم»حضرها 150 شخصا من دول عربية مختلفة من اليمن والعراق وفلسطين والاردن ولبنان وتونس والمغرب وسوريا وناقشت عددا من المحاور الهامة.

وبمناسبة مرور 10 سنوات من العمل المجتعي المستمر تقول المديرة نسرين الحاج أحمد في «أهل» : نعمل في تدريب ومرافقة حملات ومبادرات مجتمعية ساعية لتحقيق التغيير والعدالة وحماية حقوق الإنسان. حملات يختارها ويقودها أبناء وبنات المجتمع أنفسهم. نقدم محتوى خاصا بـ»أهل» لمساقات تعلمية وورشات تركز على التنظيم المجتمعي و القيادة التشاركية. صحيح مركزنا بالأردن ولكننا نعمل بالوطن العربي و»عبر الإنترنت»».

واضافت انطلاقا من عمان إلى دول عربية عديدة سعينا للتغيير «أهل» كمؤسسة تبني قوة الناس على العمل الجماعي ليغيروا هم أنفسهم واقعهم ويطالبوا بحقوقهم بما يرونه مناسبا لآمالهم وأحلامهم مستخدمين آليات مرافقة وتمكين حملات عملنا مع 24 حملة و5000 قيادي في الأردن وفلسطين ولبنان ودول عربية أخرى.

و تتميز «أهل» بتوفيرها المرافقة والتدريب المبني على أسس وممارسات التنظيم المجتمعي وتنظيم الحملات، وتقدم التمكين والتوجيه لأهل الحملة خلال رحلتهم، وتقوم كذلك بإجراء البحوث وتوثيق دراسات الحالة المتعلقة بقيادة المجتمع للتغيير.

خلال مثل هذه الفعالية وما يليها من فعاليات خلال الأيام المقبلة سنتعرف معا على قصة «أهل» التي بدأت قبل عشر سنوات والأثر الذي حققته مع 24 حملة مجتمعية ميدانية بعضها سياسي وبعضها اجتماعي. متأملين أن نستمر لعشر سنوات أخرى بجهود وشراكات تؤمن بقوة الناس وتدعم استمرار العمل الجماعي للتغير الأفضل لمجتمعاتنا العربية كافة. يشار إلى أن «أهل» مؤسسة مجتمع مدني مقرها عمان في الأردن وتعمل في الوطن العربي ويكمن دورها في تمّكين الساعين والساعيات للتغيير في تنظيم قوتهم وقيادتهم لتحقيق العدالة في قضاياهم. وذلك من خلال مرافقتهم في مشوارهم الميدانيّ وعملهم الجماعيّ، ومن خلال تعريفهم وتدريبهم على نهج التنظيم المجتمعي ومُمارسات القيادة التشاركية، ليس فقط ليحققوا التغيير الذي يبتغونه، بل ليبنوا قوة ناسهم أيضاً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :