-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-11-2021 09:42 AM     عدد المشاهدات 221    | عدد التعليقات 0

عضيبات: تعديلات على قانون الجمعيات والـعـمـل الـخـيـري سيشـهد نقلـة نوعيـة

الهاشمية نيوز - أكد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية، الوزير السابق الدكتور عاطف عضيبات، أن العمل الخيري والتطوعي في المرحلة المقبلة سيشهد نقلة نوعية. وأشار إلى أنه تم إجراء مشاورات لإجراء تعديلات على قانون الجمعيات لمعالجة المآخذ عليه، وأنه سيكون هناك تركيز على دعم الجمعيات الناشطة، مبينا أن الاتحاد وضع معايير لخدمة الجمعيات الفاعلة من أجل مساعدتها على الاستمرار وتحقيق أهدافها على أرض الواقع.
وأضاف عضيبات، خلال لقاء في عجلون، أن هناك توجها للاتحاد العام للوصول إلى الفئات المهمشة والعمل على تخفيف حدة الفقر والبطالة في مختلف المناطق. وأشار إلى أنه تم بدء العمل بمؤسسية، حيث جرى توجيه رؤساء الاتحادات في المحافظات إلى استخدام الدعم واستثماره بطريقة صحيحة، مبينا أن الاتحاد يسعى إلى تنويع مصادر دخله حيث جرى توقيع اتفاقية مع الشركة الأردنية لتطوير اليانصيب الخيري، متوقعا أن تدر عائدا ماديا جيدا على الاتحاد، خاصة أن هدفه الرئيس هو أن يكون ذراعا مساندة لجهود الحكومة في ميدان مساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة.
وبين أن خطة الاتحاد المستقبلية تتضمن تنويع مصادر دخله وزيادة تواصله مع العديد من المنظمات الدولية، مؤكدا أنه جرى توزيع الدعم على الاتحادات ضمن أسس عادلة، وأنّ الدعم سيكون في المرحلة المقبلة للمشاريع النوعية التي لها تماس مباشر لاحتياجات المجتمع المحلي وحياة المواطنين اليومية.
وأكد أن اتحاد عجلون من أنشط الاتحادات على مستوى المملكة، حيث ساهمت مشاريعه في تخفيف حدة الفقر والبطالة والوصول إلى الأسر العفيفة في المحافظة، مبينا أن مبنى اتحاد عجلون ستكون له أولوية في الدعم في المرحلة المقبلة من خلال التواصل مع الجهات المعنية لبحث إمكانية تخصيص قطعة أرض له أسوة بالاتحادات الأخرى.
وثمن اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة عجلون دعم وتبرع الاتحاد العام للجمعيات بقيمة 1000 دينار حقائب مدرسية .
جاء ذلك خلال رعاية رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية، الوزير السابق الدكتور عاطف عضيبات، لاحتفال اتحاد عجلون بمناسبة مئوية الدولة الأردنية الذي أقيم في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون الكبرى .
وقال رئيس اتحاد جمعيات عجلون ملكي بني عطا أنه سيتم توزيع الحقائب على الجمعيات وفق اسس وضوابط حتى تعم الفائدة بعدالة وشفافية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :