-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-10-2021 09:23 AM     عدد المشاهدات 271    | عدد التعليقات 0

إصابات كورونا تتجاوز الـ 10 آلاف خلال أسبوع

الهاشمية نيوز - وضع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المملكة البالغ 859 ألفاً و796 اصابة، وضع الاردن في المرتبة 43 عالميا والثالث عربيا بعد العراق والمغرب بعدد الإصابات التراكمي.
و توفي 11 ألفا و16 شخصاً في الأردن بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة عالميا، كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 828 ألفا و528 حالة شفاء.
إلى ذلك أشارت لجنة الاوبئة والعودة الى أرقام الإصابات خلال الأسبوع الوبائي الماضي أن الإصابات زادت عن 10 الاف والاصابات النشطة ارتفعت ايضا، واجرت الوزارة 220 الف فحص pcr .
وأكدت اللجنة ان فتح القطاعات وعودة الحياة الطبيعية والتجمعات لها دور كبير في ذلك.
إلى ذلك قال الوزير الأسبق الدكتور وليد المعاني إن عدد حالات كورونا المسجلة الأسبوع الماضي بلغ 10 آلاف و796 حالة.
وأضاف المعاني عبر تويتر أن عدد اصابات كورونا في الأسبوع الوبائي المنتهي الجمعة، هو أعلى رقم سجل منذ ما يزيد على 25 أسبوعا (6 أشهر).
وتوقع عدد من الأطباء أن تزداد الإصابات في الأيام القادمة بالتزامن مع بداية فصل الشتاء، ولا يستطيع احد ان يتكهن ماذا سيحدث مع عدم التزام الكثيرين بالاجراءات الوقائية وعدم الاقبال على التطعيم من قبل المواطنين، إضافة إلى عدم الإقبال على مطعوم الانفلونزا الموسمية لهذا العام.
وأشار الأطباء إلى أن هناك عزوفا واضحا أيضا عن لقاح الانفلونزا الموسمي، موضحين انه لا اثار سلبية لمطعوم الإنفلونزا الموسمية على الشخص المطعم اصلاً ضد كورونا، مؤكدين ضرورة أخذ اللقاح واعطائه للفئات الأكثر خطورة كالأطفال وكبار السن لحماية أنفسهم والمخالطين لهم من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.
إلى ذلك سجلت في الأردن امس السبت 12 وفاة و1022 إصابة جديدة بكورونا؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 860818 إصابة، وفق الموجز الصادر عن وزارة الصحة امس السبت، وارتفع عدد الوفيات بين المصابين إلى 11028.
وتم امس اجراء 21666 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 4.72%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 10938101 فحص.
وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 1372 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 829089، فيما بلغ عدد حالات الإصابات النشطة 20701.
وسُجلت 94 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 50 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 593 إصابة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :