-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-10-2021 09:22 AM     عدد المشاهدات 226    | عدد التعليقات 0

عجلون : اجتماع لقادة الفرق الكشفية والإرشادية

الهاشمية نيوز - عقدت مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون/ قسم النشاطات التربوية الاجتماع السنوي الأول, لقادة الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المديرية اليوم في مدرسة عجلون الثانوية للبنات لمناقشة خطة النشاط الكشفي الإرشادي للمديرية المنبثقة عن خطة ادارة للنشاطات في وزارة التربية والتعليم .

فقد افتتح مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور سالم بني عطا بحضور رئيس قسم النشاطات ياسين السعايده ومسؤولي الكشافة والمرشدات احمد فريحات واسماء القرشي حيث رحب بني عطا بالحضور مهنئا بالعام الدراسي الجديد .

واكد الدكتور بني عطا اهمية ودور الحركة الكشفية الارشادية في تنمية الاجيال في المدارس، والدور الذي تؤدية خاصة في الحفاظ على رفع العلم الأردني وتأدية المراسم أثناء فعاليات الطابور الصباحي، وما يقع على عاتق الحركة من دور فعال وايجابي في الاعمال الطوعية, التي تؤديها الفرق في المدارس والمجتمع, من خلال احياء المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعيةوالكشفية..

وركز الدكتور بني عطا على الدور الطليعي للكشافة والمرشدات داعيا الى التواصل مع اولياء الامور لتوطيد العلاقة بين المنتسبين واهليهم وقادتهم والعمل على تطوير العمل الكشفي وزيادة وتيرة المشاركة مثمنا دور القادة المشاركين في قيادة العمل الكشفي املا منهم المزيد من العطاء للرقي بواقع الحركة الكشفية والارشادية في مدارس المحافظة ، مجددا دعم المديرية لفرق الكشافة والمرشدات حتى تؤدي دورها على أكمل وجه .

واكد رئيس قسم النشاطات السعايده اهمية الحركة ودورها في تنمية الوعي الوطني والقيم الخلاقة لدى طلبة المدارس والمجتمع المحلي لاعادة الحياة للحركة الكشفية والارشادية في مدارس المحافظة بعد طول انقطاع بسبب جائحة كورونا . واستعرض مسؤولا الكشافة والمرشدات خطة واليات العمل والانشطة والفعاليات الكشفية والارشادية للعام الحالي بحيث تساهم في رفع كفاية القادة والقائدات ومهاراتهم تدريبا وتأهيلا مؤكدين على ان الحركة الكشفية والارشادية حركة طوعية تربوية تعمل على تربية الاجيال، لافتين إلى ضرورة المشاركة الكبيرة والواسعة في الفعاليات واحياء المناسبات والانشطة الكشفية والارشادية المختلفة وعلى ضرورة الالتزام بالتعليمات و الكتب الصادرة الخاصة بالنشاط الكشفي والارشادي والعمل بها. وضرورة التواصل مع المجتمع المحلي ومؤسساته في كل المناسبات وإطلاق المبادرات والتركيز على تطبيق البروتوكول الصحي .

وفي نهاية الاجتماع الذي تخلله حوار ونقاش تم توزيع بطاقات القادة والقائدات واستمارات تسجيل الفرق الكشفية والارشادية للعام الحالي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :