-

اقتصاد

تاريخ النشر - 20-08-2021 09:19 AM     عدد المشاهدات 248    | عدد التعليقات 0

منحة بقيمة 120 الف دينار لبلدية عجلون من الحكومة الكندية

الهاشمية نيوز - حصلت بلدية عجلون الكبرى على منحة بقيمة، 120 الف دينار من الحكومة الكندية (cowater) من خلال مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن (SEED) لإقامة محطة شحن خاصة للسيارات الكهربائية وإقامة عدد من المظلات في مجمع سفريات عجلون .

وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة بلدية عجلون محمد ابو رمان إن هذه المنحة تاتي في إطار التعاون بين البلدين الصديقين والدعم المستمر من الحكومة الكندية ، مبينا أن الجهة المانحة اشترطت أن توفر البلدية قطعة الأرض المناسبه وذلك لغاية إقامة محطة الشحن ومنظومة التوليد الكهروضوئية إضافةً الى الأعمال المدنية والبنية التحتية بهدف استمرارية المشروع وتوفير الظروف والموافقات الرسمية الأزمة للعمل من الجهات المختصة مثل شركة كهرباء اربد وهيئة تنظيم قطاع الطاقة .

وأضاف ابو رمان ان البلدية وفرت جزءا من ارض المجمع مواقف باصات الهاشمية - حلاوة لتركيب محطة الشحن وتركيب المنظومة الكهروضوئية على سطح مبنى (الحسبة الجديدة) في مجمع سفريات عجلون إضافة إلى توفير الظروف المناسبة لتركيب مظلات الانتظار لخدمة المواطنين مستخدمي وسائل النقل العام في المحافظة بما لا يؤثر على وقوف الحافلات .

واشار ابو رمان الى ان هذا المشروع ياتي ترجمةً لخطط البلدية في الحفاظ على البيئة وتحسين الوضع البيئي بما يتناسب مع طبيعة المحافظة السياحية، مبيناً أن هذا المشروع سيكون نواة ومقدمة لمشاريع طموحة اخرى صديقة للبيئة والتي من اهمها استبدال ما امكن من اسطولها العامل من الاليات اولا باول الى اخرى تعمل على الشحن الكهربائي .

وبين مدير مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة المهندس محمد رمضان ان الحكومة الكندية عملت على توفير التصاميم الخاصة بمشروع محطة الشحن ومنظومة التوليد الكهروضوئية بالتنسيق مع البلدية قبل التنفيذ وذلك لغايات التأكد من مطابقتها للمتطلبات الفنية الخاصة بالموقع .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :