-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-08-2021 09:08 AM     عدد المشاهدات 242    | عدد التعليقات 0

العيدي: جاهزية مدارس العقبة لاستقبال الطلاب وفق البروتوكول الصحي

الهاشمية نيوز - أكدت مديرة التربية والتعليم في محافظة العقبة الدكتورة رابعة العيدي ان 82 مدرسة حكومية و62 مدرسة خاصة و41 في المحافظة باتت جاهزة تماما لاستقبال نحو 50 الف طالب وطالبة في المحافظة اعتباراً من مطلع ايلول المقبل.
ونوهت ان مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال الطلبة ضمن البرتوكول الصحي لضمان بيئة تدريسية وتعليمية أمنة للجميع.
واضافت الدكتورة العيدي في حديث صحفي ان برنامج الفاقد التعليمي سيبدأ تطبيقه اعتباراً من منتصف الشهر الجاري وسط استعدادات كبيرة من مديرية التربية ومدارس المحافظة لتعويض الطلاب في المباحث الرئيسية المحددة وهي اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم لاسيما الفئة المستهدفة من الطلبة من الصف الاول الاساسي الى الحادي عشر، مشيرة إلى ان برنامج الفاقد التعليمي سيستمر لغاية الثاني عشر من ايلول المقبل. وفيما يتعلق بالتعليم الاضافي أكدت العيدي ان التسجيل قد بدا منذ فترة وسيتم اعلان الاسماء قبل بدء الدوام الرسمي للمدارس وبعد صدور نتائج امتحانات التعليم الاضافي لكل التخصصات.
الى ذلك اوضحت العيدي ان 6200 طالب وطالبة قد تم نقلهم من المدارس الخاصة الى الحكومية خلال الفترة الماضية، مشيرة الى افتتاح ثلاث مدارس جديدة بالعقبة لاستيعاب الاعداد المتزايدة وهي مدرسة الشهيد معاذ الكساسبة ومدرسة ذات النطاقين ومدرسة عائشة لافتة ان مديرية التربية والتعليم ستتابع عن كثب وضع الطلاب في المدارس وقدراتها الاستيعابية. وأوضحت العيدي انه واعتبارا من الثامن من آب الحالي سيتم عودة الهيئات الادارية وفي الخامس عشر من آب بداية برنامج الفاقد التعليمي وفي الثاني والعشرين من الشهر الجاري عودة الهيئات التدريسية وفي الاول من ايلول المقبل انتظام الطلبة في المدارس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :