-

اقتصاد

تاريخ النشر - 15-07-2021 09:37 AM     عدد المشاهدات 266    | عدد التعليقات 0

الكرك : مواطنون يشكون ارتفاع اسعار الأضاحي هذا العام

الهاشمية نيوز - شكى مواطنون في الكرك من ارتفاع اسعار الاضاحي هذا العام حيث وصل سعر الاضحية البلدية من 250 – 280 دينار فيما وصل سعر الاضاحي المستوردة من 140 – 180 دينار وحسب الوزن .

واوضح سليمان الجعافرة ان اسعار بيع لحوم الاضاحي وصلت في حدها الادنى اكثر من 250 دينار الامر الذي يحول دون اقبال الناس على شراء الاضاحي او شراء اللحوم البلدية التي ما زالت اسعارها مرتفعة جدا.

وانخفض الاقبال على الاضاحي لهذا الموسم بمعدل النصف على مستوى محافظة الكرك بسبب ارتفاع اسعارها مقارنة بالعام الماضي وفق اصحاب المواشي ومحلات اللحوم .

وقال عاطف البستنجي صاحب مزرعة مواشي ان عدد الاضحيات التي تم بيعها للمواطنين خلال اليومين الماضيين لم يصل الى الف اضحية مقارنة بالعام الماضي الذي زاد على الفي اضحية ، مشيرا الى ان السبب الرئيس في انخفاض عدد الاضحيات لهذا العام هو ارتفاع اسعارها بشكل كبير .

وأضاف ان سعر الاضحية لهذا العام وصل الى 280 دينارا وحسب الاوزان لبعض انواع الماشية البلدي فيما تراوح سعر الاضحية من الانواع الاجنبية المنشأ من 150 دينارا الى 200 دينار ، لافتا الى ان العام الماضي لم يتجاوز سعر الاضحية البلدي مائتي دينار فيما تراوح سعر الاضحية من النوع المهجن او الاجنبي بين 120 الى 150 دينارا .

عمار السحيمات صاحب مزرعة مواشي اشار الى ان اقبال المواطنين على الاضاحي هذا العام لا يزال قليلا جدا حيث تراجع العدد الى اكثر من النصف مقارنة بالاعوام السابقة ، موضحا ان ارتفاع الاسعار ومحدودية موارد المواطنين الذين يعتمدون في الغالب على الراتب الشهري كان السبب وراء ذلك حيث كنا في الأعوام الماضية نبيع الأضاحي قبل العيد بحوالي شهر .

وأكد المواطن سالم النوايسه ان ارتفاع اسعار الاضاحي منع غالبية المواطنين من شرائها ، مبينا ان صرف رواتب هذا الشهر ستكون قبل العيد ، حيث سينفق المواطن الراتب لتسديد بعض الالتزامات وشراء بعض مستلزمات العيد وملابس الاطفال .

ولفت المواطن عبدالله المعايطه الذي لم يضحً منذ عامين الى ان الأسرة الفقيرة التي لا يتجاوز دخلها 200 دينار لا يمكنها ذبح الاضحية بمثل هذا الدخل الذي يكفي للالتزامات الضرورية للمنزل .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :