-

اقتصاد

تاريخ النشر - 09-07-2021 11:01 AM     عدد المشاهدات 289    | عدد التعليقات 0

(الاقتصاد الرقمي): تفعيل الهوية الرقمية آب المقبل

الهاشمية نيوز - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس أحمد الهناندة، إن مجلس الوزراء وافق على الاستراتيجيّة الوطنيّة للتحوّل الرقمي التي تمّ إعدادها انسجاماً مع السياسات والاستراتيجيّات الوطنيّة والاتجاهات العالميّة في هذا المجال.
وأضاف، أن الوزارة قدمت من خلال الاستراتيجية جدولا مع خطة زمنية أساسها تقديم جميع الخدمات للمواطن، وفقا للتوجيهات الملكية السامية، ليشعر المواطن بالفرق بأسرع وقت ممكن.
وأوضح أن تفعيل الهوية الرقمية سيتم خلال شهر آب المقبل، مشيرا الى ان المواطن يستطيع تفعيل هويته الرقمية عن بعد، الا ان هناك نسبة خطأ عالية، اذ تحتاج العملية الى اجراء مطابقة للصورة ضمن أبعاد محددة.
وبين أن الوزارة شكلت فريقا لزيارة التجمعات بهدف تفعيل الهوية الرقمية والتوقيع الإلكتروني، حيث يستطيع المواطن رؤية جميع معلوماته والحصول على الخدمات الي يتم رقمنتها من خلال منصة الخدمات الموحدة (سند )، «وسيكون لامركزية بالخدمات ولكن مركزية في تقديم الخدمة»، اذ أن قرارات مجلس الوزراء صدرت بوجود مركزية بإدارة التحول الرقمي لها أهداف واضحة وخطة عمل معلنة.
وأشار الى انه تم تشكيل لجنة للتحول الرقمي بقرار من مجلس الوزراء، تضم خبراء من القطاعين العام والخاص، احدى أبرز مسؤولياتها التأكد من ديمومة الاستراتيجية في الخطة التنفيذية الخاصة بها، وحمايتها من التغير في حال تغيير الحكومات ومراقبة أداء الجهاز التنفيذي على هذه الخطة .
وأشار الى أن من أهداف الوزارة ورؤيتها أن تتم جميع الخدمات الحكومية بسهولة، ضاربا بذلك مثال منصة المطاعيم التي نفذت خلال 20 يوما، مؤكدا وجود تحد في طول الاجراءات التي تعمل الوزارة على تبسيطها.
وكان مجلس الوزراء وافق أمس الأول على الاستراتيجيّة الوطنيّة للتحوّل الرقمي والخطّة التنفيذيّة للأعـــــــوام (2021 - 2025)، التي تمّ إعدادها انسجاماً مع السياسات والاستراتيجيّات الوطنيّة والاتجاهات العالميّة في مجال التحوّل الرقمي. (بترا) غادة حماد






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :