-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-07-2021 10:42 AM     عدد المشاهدات 188    | عدد التعليقات 0

كورونا .. الأردن يتخطّى 4 ملايين جرعة لقاحات

الهاشمية نيوز - تخطى الأردن الإثنين حاجز 4 ملايين جرعة قُدمت من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
ووفق بيانات وزارة الصحة، الواردة في الموجز الإعلامي الخاص بمستجدات الحالة الوبائية، فقد أعطيت جرعتان لـ 1.485 مليون شخص، فيما تلقى جرعة واحدة أزيد من 2.569 مليون شخص.
وتتسارع وتيرة التطعيم في الأردن على نحو أكثر مما كان مخطط له من قبل وزارة الصحة، حيث أعلنت الحكومة مطلع حزيران عن خطتها لفتح القطاعات ليتزامن مع ذلك بحلول شهر تموز إعطاء 3 ملايين جرعة، وشهر أيلول نحو 4.5 مليون جرعة.
كانت وزارة الصحة قد أعلنت قبل أيام توسيع الفئة المستهدفة بالتطعيم، لتشمل الأعمار من 16-18 عاماً.
يذكر أن الأردن بدأ برنامجه الوطني للتطعيم في 13 كانون الثاني الماضي، وأدى انقطاع التوريد لفترات إلى تأخر في التقدم بالبرنامج، قبل أن تعود الوتيرة للتسارع مع بداية شهر أيار الماضي، وعودة التوريد إلى ما كان عليه.
وسجلت، أمس الأثنين، 4 وفيات و584 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 9785 والإصابات إلى 753776.
وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّاً وصل إلى 6776 وعدد الحالات التي أدخلت أمس إلى المستشفيات 64، فيما غادرت 59 حالة، ليصل إجمالي الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات إلى 473.
وبينت الإحصائية أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 7 بالمئة، وأسرّة العناية الحثيثة 8 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 3 بالمئة.
وفي إقليم الوسط، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 14بالمئة، والعناية الحثيثة إلى 25 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 8 بالمئة. وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 6 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 7 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 3 بالمئة. وأشار الموجز إلى تسجيل 504 حالات شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل البالغة 14 يوماً إلى 737215.
وأوضح الموجز أنه أجري، أمس، 20945 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة ولغاية الآن 7967956 فحصا، لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة ليوم امس وصلت إلى 79ر2 بالمئة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :