-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 10-06-2021 01:10 PM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

ظاهرة غريبة .. مدينة آسيوية يتلاشى عدد سكانها

الهاشمية - في أول حادثة من نوعها لمدينة مهمة اقتصادياً في العالم. تشهد عاصمة اليابان طوكيو تقلصاً وتراجعاً بدلاً من أن تكبر. فسكان اليابان يتراجع عددهم ككل.



وبلغ عدد سكان اليابان 128 مليون نسمة في السنوات الأخيرة، بينما أصبح عدد سكانها الآن 126 مليون. أي بتراجع مليوني نسمة، وتشير التقديرات إلى أن عدد السكان سيتراجع بحوالي 30 مليون نسمة بحلول عام 2050. ليصبح عدد سكان اليابان حوالي 100 مليون نسمة.



ويتوقع أن تتراجع طوكيو التي أصبح واضحاً تراجع عدد سكانها من خلال الشقق الفارغة الكثيرة التي أصبحت تجدها في ضواحي المدينة ، لتخرج بالكامل من قائمة أكبر عشرة مدن في العالم من حيث عدد السكان. في الوقت الذي تشهد مدناً أخرى في العالم نمواً سكانياً بمعدلات سريعة مثل كينشاسا وبومباي ودلهي.

ويقول أحد الخبراء أن عدد سكان طوكيو العاصمة يزداد نسبيا بسبب هجرة الشباب إليها من المدن الأخرى لأن فيها فرص عمل أفضل، ولكن تناقص عدد السكان في كل الدولة أكبر وأسرع من ذلك، وسينعكس على طوكيو بشكل مباشر ومؤثر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :