-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 10-06-2021 01:07 PM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

الاحتفال بميلاد أشهر بطة على مر العصور

الهاشمية نيوز - يُحتفل بيوم دونالد داك في 9 يونيو من كل عام بعيد ميلاد شخصية كرتونية مضحكة، ظهر دونالد داك لأول مرة على الشاشة في 9 يونيو 1934، في فيلم الدجاجة الصغيرة الحكيمة The Wise Little Hen من إنتاج والت ديزني.ظهر في عدد من الأفلام أكثر من أي شخصية أخرى من شخصيات ديزني وأُعلن دونالد داك أيضاً في عام 2002 من قبل دليل التلفزيون كواحد من أعظم 50 شخصية كرتونية على مر العصور.

عادة ما يرتدي دونالد داك بدلة بحار بقبعة وربطة عنق سوداء أو حمراء ويمتاز بسوء الحظ وسرعة الغضب وحسب ديزني، عيد ميلاد دونالد داك أو بطوط الرسمي في 9 يونيو 1934 واسمه الكامل دونالد فانتلروي داك.

اسمه الأوسط هو فانتلروي Fauntleroy وهو يُعني “الطفل الملك” ومشتق من اللغة الفرنسية القديمة.

خلال الظهور الثاني لدونالد في فيلم Orphan’s Benefit، قدم صديقه الكوميدي ميكي ماوس، في عام 1936 عُدلت شخصية بطوط لتكون أكثر إضحاكاً وبدأت الشخصيات الجديدة من عائلته في الظهور بالتدريج مثل بطوطة أو زيزي، ثم أبناء أخته التوأم الثلاثي سوسو وتوتو ولولو عام 1938.

مع الوقت ازدادت شعبية بطوط على حساب ميكي ماوس مما إضطر ديزني لإعاده تصميم شخصية ميكي ماوس شكلا وطبعاً، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة، يُعرف دونالد أيضاً بظهوره الكثيف في الكتب المصورة والقصص المصورة في الصحف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :