-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 19-05-2021 11:07 AM     عدد المشاهدات 209    | عدد التعليقات 0

دراسة .. عدد الطيور ازداد عن عدد البشر بـ 6 أضعاف

الهاشمية نيوز - في دراسة نشرت نتيجتها وكالة الأنباء الألمانية، بلغ عدد الطيور التي تعيش معنا على سطح الأرض 50 مليار طائر، مما يظهر زيادة عن عدد البشر بقرابة 6 أضعاف.

وعمل فريق علمي بقيادة ويليام كورونويل، من جامعة نيو ساوث ويلز، في مدينة سيدني الأسترالية، جمع بيانات 9 آلاف و 700 نوع معروف من الطيور في جميع أنحاء العالم، قالوا أنها تمثل السواد الأعظم لجميع الأنواع الموجودة في وقتنا الحالي.

وجمع الباحثون بين الدراسات الاستقصائية العلمية للأنواع الفردية في مناطق توزيع معينة مع ما يقرب من مليار إدخال في قاعدة بيانات علم الطيور عبر الإنترنت “إي بيرد”.

وخلص الباحثون إلى أن هناك عدداً قليلاً نسبياً من الأنواع الشائعة، والعديد من الأنواع النادرة.

ومن بين الطيور العشرة الأكثر وفرة في العالم عصفور المنزل (1.6 مليار)، والزرزور الأوروبي (1.3 مليار)، ونورس ديلاوير (1.2 مليار)، وخطاف المخازن (1.1 مليار).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :