-

اقتصاد

تاريخ النشر - 29-04-2021 09:51 AM     عدد المشاهدات 222    | عدد التعليقات 0

القواسمي : 15 % تراجع أسعار الألبسة ورفع الحظر اليوم ضرورة

الهاشمية نيوز - شهدت السوق المحلية خلال الثلث الاول من العام الحالي تراجعا وركودا كبيرين في الطلب على مختلف أصناف الالبسة حيث تراجعت مبيعات التجار الى نسب كبيرة فاقت مستوياتها للاعوام السابقة فترة ما قبل كورونا.
ويعاني قطاع الالبسة منذ عدة اعوام تراجعا مستمرا، الا ان هذا التراجع زاد خلال العام الماضي وهذا العام نتيجة جائحة كورونا وما رافقها من إغلاق للقطاع وتوقف شبه تام عن العمل.
ممثل قطاع الالبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، أكد ان قطاع الالبسة والاحذية يعاني منذ سنوات تراجعا في المبيعات والطلب، وهذا التراجع مستمر كل عام عن العام الذي سبقه، الا انه خلال العامين الماضيين كانت المؤشرات تدل على ضعف اكبر في حركة السوق وبيوعات التجار.
واضاف القواسمي إلى تراجع اسعار الألبسة هذا العام بنسبة حوالي 15% برغم ارتفاع أجور الشحن والنقل مرجعا ذلك لقلة الطلب وتراجع القدرات الشرائية للمواطنين وعدم توافر سيولة لدى التجار بالاضافة إلى الاغلاقات التي شهدتها الاسواق والتي ادت إلى عزوف عدد كبير من التجار عن العمل بهذا القطاع في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
وطالب القواسمي الحكومة بفتح القطاع بصوره تناسب الجميع وخاصة خلال الثلث الاخير من الشهر الفضيل كونه يعد متنفسا مهما للتجار، مشيرا إلى اهمية اعطاء وقت كافي لفتح المحال والسماح لها بالعمل حتى منتصف الليل بالاضافة إلى إلغاء حظر يوم الجمعة كونه يعد متنفسا للموظفين للتسوق بحيث يتمكن التجار من تعويض خسارتهم وتوفير سيولة مالية كافية لسداد الالتزامات المترتبة عليهم. ولفت الى التنزيلات والعروض الكبيرة على الاسعار والتي يعلن عنها التجار وهذا يدل على مدى حالة التراجع والركود في عمل القطاع، مشددا على ضرورة النظر بجدية للقطاع للحفاظ على ما تبقى من تجارة الالبسة والاحذية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :