-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-03-2021 09:39 AM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

واشنطن تهدد برسوم جمركية على الواردات البريطانية

الهاشمية نيوز - ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الولايات المتحدة هددت برسوم جمركية تصل إلى 25 في المائة على بعض الواردات من المملكة المتحدة، ردا على فرض بريطانيا ضرائب على شركات التكنولوجيا الأمريكية.

وتعتبر واشنطن أن ضريبة الخدمات الرقمية التي فرضتها المملكة المتحدة في أبريل الماضي في محاولة لضمان أن تدفع محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي والأسواق عبر الإنترنت الضرائب، "تستهدف الشركات الأمريكية بشكل غير عادل".

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه يمكن فرض الرسوم الجمركية المتزايدة على صادرات المملكة المتحدة مثل المكياج والمعاطف والفساتين والقمصان والسيراميك والمشغولات الذهبية وآلات تكييف الهواء والأثاث والألعاب.

وضريبة الخدمات الرقمية في المملكة المتحدة، التي كشف النقاب عنها لأول مرة في أكتوبر 2018، تبلغ 2 في المائة على عائدات شركات التكنولوجيا الكبرى.

وتنطبق الضريبة على الشركات التي تزيد عائدات خدماتها الرقمية حول العالم عن 500 مليون جنيه إسترليني وإيرادات خدماتها الرقمية في المملكة المتحدة عن 25 مليون جنيه إسترليني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :