-

رياضة

تاريخ النشر - 22-03-2021 12:28 PM     عدد المشاهدات 263    | عدد التعليقات 0

زفيريف يحرز لقب دورة أكابولكو

الهاشمية نيوز - أكد الألماني ألكسندر زفيريف، عقب تتويجه بلقب بدورة أكابولكو المفتوحة للتنس، أن سعادته بخوض مبارة النهائي في حضور جمهور، طغت على فرحته بالفوز بالمنافسة.

وتغلب زفيريف، المصنف السابع عالميا، على اليوناني ستيفانوس تيتيباس، المرشح الأول للقب، بنتيجة 6-4 و7-6 (7-3)، ليتوج بالبطولة ذات الـ500 نقطة.

وقال اللاعب الألماني في مؤتمر صحفي «الفوز أمر جيد، ولكنني شعرت بكل هذه السعادة بسبب الأجواء، اللعب أمام جمهور، كما ينبغي أن يُلعب التنس.. لقد افتقدت ذلك في العام الماضي».

وأضاف «علاوة على ذلك، اللعب أمام مشجعين مثل الجمهور المكسيكي الذي يستمتع بمشاهدتي وأنا ألعب يمنح شعورا طيبا».

وسمح لعدد محدود من المشجعين بحضور دورة أكابولكو، يبلغ 2100 شخص، أي 30% من العدد الذي كان يسمح به عادة، وذلك تفاديا لتفشي العدوى بفيروس كورونا.

كما أكد زفيريف أنه غير إيقاعه في اللعب ليتمكن من الفوز على تيتيباس، المصنف الخامس عالميا، موضحا «لم ألعب جيدا في البداية واضطررت إلى تعديل إيقاعي».

وتابع «ستيفانوس يلعب بطريقة مختلفة عن الخصوم الذين واجهتهم في هذه البطولة.. إنه من أفضل 10 لاعبين في العالم ويعرف كيف يلعب هذه البطولات».

وأوضح أن الفوز بأكابولكو يعني بالنسبة له تحقيق هدف كان نصب عينيه، منذ أن خسر نهائي هذه البطولة عام 2019 أمام الأسترالي كيريوس.



دورة مونتيري

اعتبرت الإسبانية سارا سوريبيس أنه ما زال أمامها هامش للتحسن كلاعبة محترفة، رغم ارتفاع مستواها حتى وصلت للمرتبة 57 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وبعد سقوطها في نصف نهائي دورة مونتيري المكسيكية على يد الكندية ليلى فيرنانديز، قالت صاحبة الـ24 عاما «لقد ارتفع مستواي، أحيانا أفاجئ نفسي بالقيام بأشياء لم أكن معتادة عليها وبعد عدة تدريبات أنجح في القيام بها، لكنني مازلت بعيدة عن ما أريد تحقيقه».

وعن مباراة نصف النهائي أمام فيرنانديز، أكدت سوريبيس، التي توجت الأسبوع الماضي بدورة سابوبان المكسيكية أيضا «كانت مباراة صعبة، كان ينقصني استغلال الفرص».

وفي الوقت نفسه أثنت على أداء منافستها، المصنفة الـ88 عالميا والبالغة من العمر 18 عاما، مشيرة إلى أنها «لاعبة سريعة، تغطي الملعب بشكل جيد وعسراء، هذا يمنحها أفضلية.. أمامها مستقبل باهر».

من جانبها، أبرزت فيرنانديز التي ستنافس على لقب مونتيري أمام السويسرية فيكتوريا جولوبيتش، أن «سارا كانت مدهشة وقدمت مباراة رائعة، لكنني وجدت حلولا.. النهائي سيكون صعبا جدا لأن فيكتوريا تلعب بشكل جيد للغاية». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :