-

رياضة

تاريخ النشر - 15-03-2021 09:50 AM     عدد المشاهدات 241    | عدد التعليقات 0

باسيلاشفيلي يحصد لقب دورة قطر

الهاشمية نيوز - وصل نيكولوز باسيلاشفيلي إلى الدوحة دون أي آمال أو توقعات بعد فوزه مرتين فقط في آخر 16 مباراة خاضها قبل ذلك لكن اللاعب الجورجي نجح في الفوز على النجم السويسري الكبير روجر فيدرر وواصل مسيرته في بطولة قطر المفتوحة للتنس ليفوز بلقبها بعد ذلك.
وأنقذ باسيلاشفيلي نقطة حسم المباراة في المجموعة الأخيرة من مباراته بدور الثمانية وفاز على فيدرر الذي حصد 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.
وكانت هذه أول بطولة يشارك فيها فيدرر بعد غياب طويل عن الملاعب استمر 14 شهرا بعد خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة في 2020.
وفي المباراة النهائية فاز باسيلاشفيلي (29 عاما) على الإسباني المخضرم روبرتو باوتيستا أغوت 7-6 و6-2 ليحرز رابع لقب خلال مسيرته في ملاعب التنس. وبعد التتويج قال باسيلاشفيلي المصنف 42 عالميا حاليا «بالتأكيد توقعاتي للفوز بالبطولة كانت معدومة.. لكني في الوقت نفسه كنت أعمل بكل جدية وكان إحساسي جيدا في الملعب».
وعن فوزه على فيدرر قال اللاعب الجورجي «رغم أن فيدرر، مثلي الأعلى، عاد للملاعب بعد غياب طويل فإن الفوز عليه منحني الكثير من الثقة بالنفس.. وأعتقد أن هذا هو السبب في أنني لعبت في المباراتين التاليتين بارتياح أكبر».
دورة دبي
حققت اللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا أولى ألقابها في عام 2021 وهي دورة دبي للتنس، وذلك بعد فوزها على التشيكية باربورا كريجسيكوفا في النهائي لتكسر بذلك الصيام عن تحقيق البطولات والذي دام لحوالي عامين، لتؤكد بذلك على مرورها بوقت جيد للغاية بعد خوضها 3 نهائيات هذا الموسم.
وبدت موغوروزا سعيدة للغاية وذلك بعد خوضها 10 مباريات متتالية وفي النهاية حققت النجاح بعد انتهاء طاقتها البدنية والذهنية.
وقالت اللاعبة الإسبانية «لقد نفدت طاقتي بدنيا وذهنيا.. بعد خوض 10 مباريات متتالية توجب علي التحمل من الداخل وقلت لنفسي إنها آخر مباراة لي هنا وإذا رحلت من هنا سيتوجب علي المعاناة كثير لتحقيق الفوز».
وأضافت «لقد كانت مباراة صعبة للغاية ذهنيا لأنني لا أعلم هذه اللاعبة ولم يسبق لي مواجهتها أو التدرب معها من قبل وفي النهائي في بعض الأحيان معرفة مع تواجهه سواء إذا كان لاعبا بارزا أو لا يكون أمر صعب ولكن عدم معرفة أي شيء عنه يجعلك أكثر توترا.. إنها لاعبة موهوبة وتلعب بشكل جيد للغاية من العمق.. لقد فاجأتني كثيرا وخصوصا في المجموعة الأولى». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :