-

رياضة

تاريخ النشر - 12-03-2021 10:22 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

الوحدات يخوض دور المجموعات لأبطال آسيا في السعودية

الهاشمية نيوز - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدول المضيفة لمباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين وكافة أطراف اللعبة.

ويشارك فريق الوحدات كأول ممثل للكرة الأردنية في البطولة بالنسخة المقبلة بصفته بطلا للدوري حيث سيخوض مواجهاته في الرياض .

ووضعت القرعة التي سحبت سابقا، فريق الوحدات في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه السد القطري والنصر السعودي والفائز من ملحق "الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي".

وتقام مباريات منطقة غرب آسيا في الفترة من 14-30 نيسان المقبل، تستضيف السعودية منافسات المجموعتين الأولى والرابعة في الرياض، على أن تقام مباريات المجموعة الثالثة في جدة، وتقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الشارقة الإماراتية، في حين تستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة.

وأكد نضال بحران المتحدث الرسمي للاتحاد الاسيوي في تصريحات للدستور أن ثمة مجموعتين فقط سيتم تحديد من سيستضيف لقاءاتها بوقت لاحق.

أما في منطقة شرق آسيا فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل منافسات دور المجموعات الذي كان مقرراً في الفترة 21 نيسان إلى 7 أيار، حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري حزيران وتموز 2021، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة كوفيد-19.

وسوف تستضيف تايلاند منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقاً تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.

وتقرر أيضاً تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة شرق آسيا، حيث ستقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية.

وضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة، والتي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، تم وضع مجموعة من المتطلبات لضمان تطبيق أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة.

وتتضمن هذه المعايير أيضاً وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، سهولة رحلات السفر والوضع الصحي في الدولة المضيفة، إلى جانب وجود ملاعب كافية لإقامة المباريات، والأهم فرض إجراء فحوصات كوفيد-19 بشكل إلزامي على جميع اللاعبين والمسؤولين، بحيث يتحمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل التكاليف.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: باسم أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أشكر الاتحادات الوطنية الأعضاء على اهتمامها في استضافة مباريات مسابقات الأندية، والتزامها بضمان مواصلة منح الأولوية لصحة وسلامة اللاعبين والفرق والحكام والمسؤولين.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممتن للدعم الذي تقدمه لجنة المسابقات وشركاؤنا التجاريون، حيث نواصل رعاية مصالح أطراف اللعبة خلال سعينا لضمان تنظيم ناجح لمسابقات الأندية في موسم 2021.

أماكن اقامة لقاءات المجموعات

- السعودية تستضيف لقاءات المجموعة الأولى التي تضم: الهلال السعودي، شباب الأهلي، الاستقلال الطاجيكي، الفائز من ملحق "الغرافة وإجمك"، وتستضيف كذلك لقاءات المجموعة الثالثة وتضم: الشرطة العراقي، الدحيل القطري، الأهلي السعودي، الاستقلال الإيراني، وتستقبل ايضا لقاءات المجموعة الرابعة وتضم الوحدات والسد القطري والنصر السعودي والفائز من ملحق "الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي".

وتستضيف مدينة الشارقة الاماراتية لقاءات المجموعة الثانية وتضم: الشارقة، باختاكور الأوزبكي، تراكتور الإيراني، الفائز من ملحق "الوحدة السعودي والقوة الجوية".

وتقام لقاءات المجموعة الخامسة في الهند وتضم: بيرسبوليس الإيراني، الريان القطري، غوا الهندي، الفائز من ملحق "العين وفولاذ".

وتستقبل تايلاند لقاءات المجموعة السادسة وهي: باثوم يونايتد التايلاندي، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، فيتيل الفيتنامي، المتأهل من التصفيات .

وتستضيف تايلاند ايضا لقاءات المجموعة السابعة وتضم: جيانغسو الصيني، ناغويا غرامبوس الياباني، جوهور دار التعظيم الماليزي، المتأهل من التصفيات، كذلك تستضيف لقاءات المجموعة العاشرة في تايلاند وتضم: شاندونغ لونينغ الصيني، بورت التايلاندي، كيتشي (هونج كونج)، والمتأهل من التصفيات .

وسيقوم الاتحاد الآسيوي بتحديد الدولتين لاستضافة لقاءات المجموعة الثامنة والتاسعة في وقت لاحق علما أن المجموعة الثامنة تضم: جيونبوك هيونداي موتورز، غامبا أوساكا، تامبنيز روفرز، سيدني الأسترالي، بينما تضم المجموعة التاسعة: كاوازاكي فرونتال، غوانغزهو، يونايتد سيتي، المتأهل من التصفيات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :