-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-01-2021 09:23 AM     عدد المشاهدات 399    | عدد التعليقات 0

إطـــلاق مشــروع استصــلاح الأراضــي والتنميــة الريفيــة بالبادية الشمالية

الهاشمية نيوز - اطلقت مديرية زراعة البادية الشمالية الغربية، امس مشروع استصلاح الاراضي والتنمية الريفية للعام الحالي.
وقال مدير المديرية المهندس عبد الباسط العكاليك، لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، ان المشروع، الذي يأتي ضمن مشروع الامن الغذائي والممول من منظمة الاغذية العالمية، يشمل حفر ابار تجميع لمياه الامطار وتشييك الاراضي وزراعتها بالأشجار المثمرة.
واوضح العكاليك، ان الشروط المطلوبة ان تكون مساحة قطعة الارض المستهدفة في المشروع لا تقل عن 3 دونمات و400 متر مربع وان لا تتجاوز مساحتها 15 دونما. واضاف ان المشروع يستهدف المزارعين ممن تنطيق عليهم الشروط في لواءي البادية الشمالية الغربية، وقصبة المفرق، داعيا من يهمه الامر للتقدم للاستفادة من هذا المشروع بما يحقق المصلحة العامة ويساهم بتعزيز الامن الغذائي بشكل عام.

من جانب اخر أكد مدير زراعة البادية الشمالية الشرقية المهندس خضر حسان، استمرار مشروع ترقيم المواشي في اللواء بهدف القضاء على الحيازات الوهمية للثروة الحيوانية وحصر أعدادها بطريقة صحيحة ودقيقة.
وأضاف حسان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، امس ، أن مشروع ترقيم المواشي الذي انطلق العام الماضي يتضمن إعادة تجديد دفاتر الحيازات القديمة ذوات التواريخ المنتهية لتصحيحها وتسجيل الحيازات كما هي على أرض الواقع، لضمان وصول المواد العلفية لمستحقيها من أصحاب الحيازات الحقيقية، وتقديم خدمات علاجية بيطرية لتلك المواشي، إضافة إلى تأمين تلك العلاجات بطريقة تتناسب والأعداد الحقيقية للمواشي في اللواء. وبين أن الحيازات الوهمية أسهمت بشكل كبير في حصول العديد من الأشخاص على مواد علفية والمتاجرة بها بأسعار عالية أثقلت كاهل أصحاب الثروة الحيوانية. يشار إلى أن اللواء يحوي نحو 400 ألف رأس من الأغنام والماعز والإبل. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :