-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-01-2021 09:40 AM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

بدء العمل ببناء 15 كوخًا جديدًا في محمية غابـــات عجلــون

الهاشمية نيوز - بدعم وتمويل من الديوان الملكي العامر تم بدء العمل ببناء 15 كوخا جديدا في محمية غابات عجلون بكلفة حوالي نصف مليون دينار.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة إن الأكواخ الجديدة ستساهم بتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المجتمع المحلي، إضافة الى تشجيع السياحة الداخلية وإطالة مدة اقامة الزائر في المحمية وفي محافظة عجلون.
واضاف الطوالبة أن بناء الأكواخ الجديدة سيساهم برفع الطاقة الإستيعابية لزوار المحمية، لافتا الى أن الأكواخ الجديدة سيكون 10 أكواخ منها على نظام الطابق الواحد، و5 أكواخ على نظام الطابقين ( دبلوكس ) وذلك لزيادة التنوع للراغبين في الإقامة والمبيت في الأكواخ المتوفرة في المحمية.
وزاد الطوالبة أن عدد الأكواخ الموجودة حاليا في المحمية 23 كوخا مجهزة بكل ما يحتاجه الزائر من خدمات، لافتا الى أن عدد الأكواخ الكلي بعد الانتهاء من العمل بالأكواخ الحالية سيصبح 38 كوخا.
وبين الطوالبة أن بناء الأكواخ الجديدة في المحمية جاء بعد زيارة جلالة الملك الأخيرة للمحافظة، لافتا الى أن جلالته أوعز حينها ببناء الأكواخ الجديدة وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمحمية.
ولفت الطوالبة الى أنه سيتم افتتاح الأكواخ الجديدة بشكل رسمي خلال شهر تموز القادم من العام الحالي 2021م .
الى ذلك قال الطوالبة إن نسبة عدد زوار المحمية خلال أزمة كورونا إنخفض الى النصف، لافتا الى أن ما نسبته 90% من زوار المحمية حاليا هم من الأردنيين، وباقي زوار المحمية من الدول العربية الخليجية وأوروبا وأمريكا و أن نسبة إشغال الأكواخ الخشبية حاليا خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع تبلغ 100%، مبينا أن المحمية قامت باستحداث العديد من الخدمات لتشجيع الزوار على زيارة المحمية واطالة مدة الاقامة الزائر فيها وخاصة فيما يتعلق بالعبارة الهوائية والترس الخشبي والممرات داخل المحمية لتشجيع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للتجول بكل سهولة داخل المحمية إضافة الى المزرعة العضوية التي سيتم زراعتها بكل المنتجات الريفية العجلونية الصديقة للبيئة والمطعم الذي يقدم خدمات متميزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :