-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 29-12-2020 09:42 AM     عدد المشاهدات 325    | عدد التعليقات 0

(تجلــــي) أغاني الميلاد من شرفات عمّان القديمة

الهاشمية نيوز - ضمن برامجها الفنية لتعزيز صورة الفن الراقي المرتقي بذائقة الجمهور وبالتعاون مع جمعية أصدقاء اللويبدة قدمت فرقة «تجلي «الفنية قبل أيام عرضا غنائيا وموسيقيا من على شرفة «دارة سهيل» للفنون في جبل اللويبدة، حيث قدمت الفرقة العديد من الأغنيات والمقطوعات الموسيقية المخصصة لعيد الميلاد والسنة الجديدة، بمشاركة مغني الاوبرا عدي النبر وعازف البيانو راني كيلاني والتشيلو خالد بلعاوي.

واستقطب الحفل العشرات من رواد منطقة جبل اللويبدة مساءً وسكان الحي، حيث تقع دارة سهيل وسط الجبل على مقربة من دوار باريس وفي الشارع المكتظ بالمقاهي والمطاعم والمراكز الثقافية والذي تدب الحركة فيه يوميا منذ ساعات المساء الأولى وحتى وقت متأخر من الليل.

تجلي فضاءات جديدة

ويأتي في الصفحة الرسمية لفرقة تجلي على مواقع التواصل الاجتماعي التعريف الآتي بالفرقة وأهدافها:

جمعية ثقافية فنية تسعى لتطوير علاقة المجتمع بالثقافة والفنون، وتوفير فضاءات ومساحات جديدة تجمع الفنانين بالناس كافة أينما وجدوا.

«تجلى» للموسيقى والفنون هي جمعية ثقافية فنية تسعى لتطوير علاقة المجتمع بالثقافة والفنون، وتوفير فضاءات ومساحات جديدة تجمع الفنانين بالناس كافة أينما كانوا: في الشارع والحي والمدينة والقرية والبادية.

تنطلق «تجلى» من إيمانها العميق بأن الثقافة والفنون أولوية في حياة جميع الأفراد، وترى أن لهما دورا كبيرا في تعبير الفرد عن نفسه، وتطوير علاقته بمن حوله، وفتح آفاق جديدة أمامه.

تؤمن «تجلى» بأهمية العمل المشترك فيما بينها وبين الفنانين وجميع المؤسسات الثقافية والفنية الأخرى، وفتح قنوات الحوار البناء بينهم، بهدف الوصول إلى نتائج إيجابية، تترك أثرها الواضح في حياة الناس وتعمل على المشاركة في تنمية المجتمع.

وأقامت الفرقة على مدى السنوات الأربع الماضية العديد من الحفلات على شرفات عمان القديمة في اللويبدة ووسط البلد وغيرها من الأماكن.

جمعية أصدقاء اللويبدة

ويذكر أن جمعية أصدقاء اللويبدة الثقافية تأسست في شباط من العام 2005، وتمارس نشاطاتها لتحقيق أهدافها المختلفة. وتنطلق الجمعية في رسم اهدافها من جمع وتوثيق كل ما يتعلق بجبل اللويبدة من صور ومواد متعلقة بتراث وتاريخ اللويبدة، والمحافظة على النمط المعماري لجبل اللويبدة، وحماية وتحسين النسيج الحضري والحفاظ على اللغة المعمارية والطابع المعماري للويبدة.

وتهدف الجمعية، كذلك، إلى حماية وتحسين وتطوير المساحات الخضراء والمتنزهات والحدائق العامة بما ينسجم مع الطابع العام في منطقة اللويبدة، وتشجيع وتنمية الاتجاهات والمشاريع الهادفة إلى إعادة الحياة إلى المناطق والعقارات المهجورة في الجبل بما في ذلك عمليات الترميم والبناء بحيث تنسجم مع الطابع الخاص للمنطقة. كما ترمي الجمعية إلى تشجيع ومساندة الجهود والمبادرات الهادفة الى جعل اللويبدة منطقة جاذبة للنشاطات والفعاليات الثقافية والفنية بما في ذلك تقديم حوافز تساعد على استقطاب الفنانين والمبدعين للسكن والعمل فيها.

وتسعى الجمعية لتحقيق اهدافها من خلال وسائل مختلفة، تتمثل في إقامة الندوات والمهرجانات والمؤتمرات والمعارض الثقافية المختصة بالتعاون مع وزارة الثقافة والمؤسسات الرسمية المعنية الأخرى والهيئات الثقافية الاهلية محليا وعربيا ودوليا. كما تعمل على إصدار الدوريات والنشرات بعد أخذ الموافقات اللازمة، ونشر الإنتاج الثقافي للجمعية، والمساهمة والمشاركة في الفعاليات والبرامج الثقافية التي تقيمها المؤسسات الرسمية والأهلية.

وتحرص جمعية أصدقاء اللويبدة على المساهمة والمشاركة في النشاطات الاجتماعية والثقافية في المجتمع المحلي، وإقامة الحفلات والأنشطة الثقافية والمهرجانات في المجالات كافة. كما تعمل على الاتصال مع الهيئات المحلية والعربية والدولية التي تمارس النشاط نفسه، والتعاون الفعال مع أمانة عمان الكبرى أو أي جهة رسمية أخرى لتدقيق أي خطط أو مقترحات أو تصاميم تتعلق بالأنظمة المرورية الخاصة بالمركبات والمشاة والشواخص بما ينسجم مع الطابع والنسيج الخاص بجبل اللويبدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :