-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-12-2020 09:38 AM     عدد المشاهدات 299    | عدد التعليقات 0

بـلـديـــة الـرصـيـفـة تـقاضـي المـعـتديــن على (المقبرة الإسلامية)

الهاشمية نيوز - تقدم رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور بشكوى لدى مدعي عام محكمة بداية الرصيفة بخصوص الاعتداء الذي حصل على مقبرة الرصيفة الاسبوع الماضي.

وقال في وثيقة :» إن ما حصل من اعتداء على المقبرة الاسلامية وتخريب جزء من صور المقبرة مخالفة قانونية كون الفاعل لم يحصل على تصريح للقيام بذلك؛ ما يعتبر ذلك مخالفة للقوانين والتعليمات المتبعة بأمور الحفر داخل حدود البلدية التنظيمية.»

وكان من ضمن نص الشكوى انه قام بتقديم الشكوى كونه المفوض القانوني باسمه وباسم اعضاء البلدية وأن الشكوى تتضمن الحق الشخصي للبلدية.

وكان التقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة امس رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور لبحث الاعتداء على المقبرة الاسلامية . وقال حيمور اننا وجدنا من الدكتور الخلايلة كل تعاون وحماسة لخدمة ابناء مدينة الرصيفة حيث اكد ان الرصيفة هي حاضنة لمجتمع اردني كامل .

وقد كان الاجتماع بخصوص حماية المقبرة الاسلامية من حيث بناء اسوار حديدية مقوية بمسافة حوالي الف واربعمئة متر طولي على نفقة البلدية، وقد ابدى شكره للبلدية وتواصل مع نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية للسرعة بالموافقة على طرح العطاء للاهمية .

من جانبه قال مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف، في تصريح ان « وزارة الأوقاف تنسق مع بلدية الرصيفة لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه «.

وكانت القت الأجهزة الأمنية في 22 كانون الأول الجاري القبض على سائق جرافة وشخص آخر اثر قيامهما بفتح شارع مخالف داخل مقبرة الرصيفة والاعتداء والتسبب بأضرار في عدد كبير من القبور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :