-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-12-2020 10:26 AM     عدد المشاهدات 297    | عدد التعليقات 0

اتحاد مزارعي وادي الأردن يوقف توريد الخضار لتدني أسعارها

الهاشمية نيوز - أعلن رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام، عن وقف توريد الخضار والفواكه إلى الأسواق المركزية اليوم الأربعاء، بسبب انهيار أسعارها.
وطالب خدام الحكومة بالعمل على دعم القطاع الزراعي فورا.
وقال خدام في تصريح لـ«الدستور» ان المزارعين نفذوا امس الثلاثاء وقفة احتجاجية امام سوق العارضة المركزي توقفوا فيها عن البيع لمدة ساعة واسفرت المشاورات خلالها بالاتفاق على وقف التوريد للسوق المركزي اعتبارا من اليوم الاربعاء.
وأضاف خدام ان هذا الاجراء جاء بعد انهيار الاسعار وانهيار القطاع الزراعي حيث لم يعد أمام المزارعين خيار اخر سوى التوقف عن التوريد.
واشار الى انه لا يوجد تصدير حاليا فالسوق السوري مغلق منذ 2011 وجاءت كذلك جائحة كورونا اضافة الى ضعف القوة الشرائية للمواطن.
وأضاف خدام « أن القطاع الزراعي يعاني من خسائر جمة، ومع ذلك لم يدرج بين القطاعات المتضررة من جائحة كورونا، ليتم تقديم الدعم له.
و قال أن «سعر كلفة الخضار والفواكه على المزارع أعلى بـ 8 أضعاف سعر البيع»،مطالباً بدعم القطاع، ولفت الى ان سعر الصندوق لاي سلعة اصبح بسعر الفارغ والمزارعون لديهم التزامات كثيرة من كلف انتاج واسمدة وعمالة وغيرها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :