-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 20-12-2020 11:43 AM     عدد المشاهدات 311    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الزرقاء عن الترخيص الإجباري للاختراعات المتعلقة بالأدوية

الهاشمية نيوز - نوقشت في جامعة الزرقاء، يوم الأربعاء 16/12/2020 باستخدام تقنية الاتصال المرئي، رسالة ماجستير للطالبة هبة الله ربحي الدويكات، في برنامج ماجستير الملكية الفكرية وإدارة الابتكار، والموسومة بـ "الترخيص الإجباري في الاختراعات المتعلقة بالأدوية".

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور محمد الزواهرة، مشرفاً ورئيساً، والدكتور نجم الربضي، مناقشا خارجيا من جامعة عمان الأهلية، والأستاذ الدكتور شحاته غريب والدكتور عمر المخزومي، مناقشين داخليين.

واجازت اللجنة الرسالة التي سعت إلى التعريف بالترخيص الإجباري في الاختراعات المتعلقة بالأدوية كونه متعلقا بصحة الانسان وسلامته، وواجبات الحكومة في توفير البيئة الصحية المناسبة، ولحل مشكلة النقص الذي يعاني منه قانون براءات الاختراع الاردني. وخلصت الدراسة إلى ضرورة الاستفادة من مبدأ الاستيراد الموازي في حال قيام مالك البراءة بعرض وطرح الدواء في سوث آخر. وحضر المناقشة عميد الدراسات العليا وعدد من اعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية الحقوق.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :