-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-12-2020 11:56 AM     عدد المشاهدات 339    | عدد التعليقات 0

الجنادبة: قرار بإقامة مشروع سياحي تنموي بمنطقة صخرة ذيبان

الهاشمية نيوز - قال رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة، إن هناك مجموعة من القرارات والتحركات حول إقامة مشروع سياحي تنموي في منطقة صخرة ذيبان.

وقال الجنادبة لـ ‹› الدستور›› ان هناك توجها للحصول على الاراضي الواقعة ضمن حجر عراعر في ذيبان التابعة لخزينة الدولة؛ إذ تم مخاطبة الخزينة للحصول على اربعة دونمات وهي مكان وجود الصخرة التي تم تحطيمها.

وقال انه في حال حصول البلدية على الارض من الخزينة سيتم اقامة مشاريع تنموية سياحية و استثمارية من خلال عمل شراكات مع بعض القطاعات لتنمية الموقع واختيار المشروع الافضل للمكان.

واضاف الجنادبة لـ ‹› الدستور›› في حال تم استملاك الارض ووضع البلدية يدها عليها سيتم ترميم الحجر بطريقة هندسية والاستفادة من الموقع واعادتها كما كانت بالاضافة لتأمين وسائل امان للزائرين والحفاط على سلامتهم كونه يؤم الموقع عدد من الزوار؛ لما يتمتع به من اطلالة على وادي الموجب.وأضاف أنه تمت مخاطبة مجموعة من الجامعات وشركات هندسية، للحصول على أفضل نموذج لاستغلال منطقة صخرة ذيبان وما حولها.

وجاء ذلك في اجتماع عقد أمس الاول، ضم كلا من رئيس بلدية ذيبان، ومدير زراعة ذيبان، ومدير آثار مادبا، ومدير سياحة مادبا، ومديرة مكتب أشغال ذيبان، وعضو مجلس محافظة مادبا، ومدير التشغيل والتدريب في ذيبان.

ولفت الجنادبة إلى أن الوصول للصخرة يتم عبر أرض تعود ملكيتها لأحد المواطنين، موضحا أنه تم التواصل

مع المواطن ليتم شراء الأرض، كما تم تشكيل لجنة لتقوم بإجراءات تسعير وشراء الأرض من مالكها.

وأشار إلى أن الجزء المفقود من الصخرة بعد الاعتداء عليها، يقدر بـ10%، مؤكدا ان الاجزاء موجودة وقد يتم ترميمها.

يشار الى ان مجهولين قاموا بوضع اطارات سيارات مشتعلة اسفل وفوق صخرة عراعر التي تقع في منطقة ذيبان مما ادى الى كسرها.

وتم تشكيل لجنة من الجهات الامنية في ذيبان لمعرفة الفاعل، علما ان صخرة عراعر تعود للعصر الحديدي و تقع على حاجب الموجب وهو تكون الصخور الجيولوجية في وادي الموجب وتتمتع بمنظرها الخلاب.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :