-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 13-12-2020 10:53 AM     عدد المشاهدات 326    | عدد التعليقات 0

كفرنجة : عدم وجود شبكة لتصريف مياه الأمطار يفاقم معانـــاة البلديـــة والسكــان

الهاشمية نيوز - قال رئيس بلدية كفرنجة الجديدة نور بني نصر أن عدم وجود شبكة لتصريف مياه الامطار في مدينة كفرنجة وأحيائها يفاقم من معاناة البلدية وسكان المدينة( 35) ألف نسمة بسبب انجراف الاتربة والحصى بفعل الامطار التي يرتفع منسوبها على الشوارع والتي تأتي من اعلى الجبال لتستقر في الشوارع .

واضاف « للدستور» إلى أن الامطار الاخيرة جرفت شارعين في منطقتين داخل المدينة تم تعبيدهما خلال الشهر الماضي حيث تم إلزام المتعهد باعادة تعبيدهما كون البلدية لم تتسلم العطاء من المقاول. وأشار بني نصر إلى أن البلدية أجرت دراسة من أجل تنفيذ شبكة لتصريف مياه الأمطار للمدينة قدرت كلفتها بحوالي 600 ألف دينار حيث تم رفعها إلى وزارة الادارة المحلية من اجل توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع.

وقال بني نصر إن الظرف الذي يمر به الأردن بسبب وباء كورونا قد آخر تنفيذ المشروع، مؤكدا أن تصريف مياه الامطار من اولويات المرحلة واحتياجات ومطالب البلدية المحلة التي لا تنتظر التأجيل نظرا لطبيعة المنطقة وجغرافيتها الصعبة.

ولفت بني نصر الى أن البلدية تعاني بسبب المديونية التي تصل إلى نحو 7 ملايين دينار وسبق أن تم شطب 10 ملايين دينار من قبل الحكومة مشكورة بتنسيب من وزير الإدارة المحلية.

وبين بني نصر أن هناك ديونا على البلدية بدل قضايا تبلغ قيمتها نحو 4 ملايين دينار كانت قد رفعها محامون على البلدية لأسباب مختلفة وتم حكم البلدية بها.

وأضاف بني نصر أن رواتب الموظفين والعاملين في البلدية تبلغ مليونا و200 الف دينار وتشكل ثلث موازنة البلدية التي تبلغ حوالي 5 ملايين دينار للعام الحالي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :