-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-12-2020 09:56 AM     عدد المشاهدات 280    | عدد التعليقات 0

(نـحـن) تـطـلـق صـنـدوقـا لـتـمـويـل المبادرات الشبابية

الهاشمية نيوز - أطلقت منصّة «نحن» المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب في الأردن، التابعة لـ «نوى» إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أمس الأحد، صندوقا لتمويل المبادرات الشبابية الجديدة. وتقوم فكرة الصندوق على تقديم الدعم المالي المباشر للشباب، كأفراد أو جمعيات، ضمن شروط وأسس محددة، لمساعدتهم على تنفيذ برامجهم ومبادراتهم في المجتمعات المحليّة.
وبيّنت المنصّة التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الشباب وبدعم من اليونيسيف وبرنامج «بروسبيكتس» آفاق، التابع للحكومة الهولندية، أن من شروط الحصول على الدعم أن يكون للنشاط أثر اجتماعي ويتم تنفيذه داخل المملكة، ويتوافق مع شروط العمل مع المنصّة، واشترطت «نحن» أن يكون عمر مقدم الطلب من 15- 24 سنة في حال التقديم بشكل فردي، وألا تتجاوز تكلفة النشاط التطوعي 1000 دينار، وعن التقديم، أوضحت المنصّة أن باب التقديم مفتوح لمن تنطيق عليهم الشروط، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمنصّة nahno.org. وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو، «تتيح المشاركة من خلال التطوع للأفراد القدرة على النمو والتطور من خلال التجارب المختلفة واكتساب المهارات».
من ناحيته أوضح الرئيس التنفيذي للمنصة أحمد الزعبي، ان «إطلاق هذا الصندوق مهم جدا لتمكين الشباب من قيادة مبادراتهم التطوعية».
من جانبها قال ممثل يونيسف الأردن تانيا شابويزات:»ألهمتني المرونة والقيادة اللتان أظهرهما المتطوعون الشباب واليافعون الذين رفضوا السماح لأزمة كورونا بتحطيم معنوياتهم، وبدلاً من ذلك تطوعوا عبر الإنترنت لمشاركة المعلومات المهمة لحماية الصحة».«بترا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :