-

رياضة

تاريخ النشر - 15-11-2020 11:36 AM     عدد المشاهدات 330    | عدد التعليقات 0

منتخب النشامى يبدأ تحضيراته للقاء نظيره السوري ودياً

الهاشمية نيوز - بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته استعدادا لمواجهة نظيره السوري وديا الساعة الخامسة مساء غد الاثنين -بتوقيت الأردن-، ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه النشامى حاليا في دبي، تأهبا لاستكمال التصفيات المشتركة في آذار المقبل.
وأجرى النشامى تدريبا مساء امس الأول الجمعة، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز اشتمل على العديد من الجوانب الفنية والبدنية، تأهبا للقاء الودي الثاني والأخير ضمن المعسكر، بعد التعادل الخميس الماضي مع العراق دون أهداف.
من جانبه، عبر مدرب النشامى عن قناعته بالأداء الذي ظهر به المنتخب الوطني أمام العراق، «بعد نحو عام كامل من الغياب عن التدريبات والمباريات، في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا».
وقال فيتال: أظهر اللاعبون انسجاما جيدا وانضباطا تكتيكيا عاليا، وكنا الأقرب لتحقيق الفوز بعد صناعة العديد من الفرص المحققة في الشوط الثاني، لكننا حققنا الفائدة المطلوبة من هذا اللقاء.
ويقام معسكر النشامى في الإمارات، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد للحفاظ على السلامة العامة، ويهدف لرفع مستوى الإعداد، تأهبا لاستكمال التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022، ونهائيات آسيا 2023.
يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت أواخر آذار المقبل 2021، قبل لقاء نيبال وأستراليا في حزيران، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات.
ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعا (3)، واخيرا الصين تايبيه دون أي نقطة.
السوريان الحموي وخربين يغيبان عن المواجهة
في المقابل، أكد الجهاز الإداري للمنتخب السوري، أن اللاعب يوسف الحموي، سيغيب عن ودية نسور قاسيون أمام النشامى. ويأتي الغياب بسبب حصول الحموي على بطاقة حمراء في ودية أوزبكستان، الخميس الماضي، والتي انتهت بفوز سوريا (1-0)، وذلك حسبما نصت عليه المادة 65 من لائحة الإجراءات الانضباطية الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وقال الجهاز الإداري، إنه أجرى مسحات كورونا لكامل أفراد بعثة المنتخب، وذلك حسب البروتوكول الاعتيادي المعمول به قبل إقامة المباريات.
ويغيب ايضا عن اللقاء المهاجم عمر خربين نجم الهلال السعودي، والذي بات خارج حسابات التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب السوري.
وغاب عدد من لاعبي المنتخب السوري عن الحصة التدريبية امس الأول الجمعة؛ بسبب الاجهاد الكبير من مواجهة أوزبكستان. ومن المنتظر أن يخوض معلول مباراة النشامى، بتشكيلة مختلفة عن مواجهة أوزبكستان، حيث سيمنح الفرصة للاعبين جدد، مع المحافظة على رباعي خط الدفاع، الذي قدم أداء كبيرا. ومن المتوقع أن تحمل مواجهة نسور قاسيون مع النشامى، طابع الإثارة والحماس، خاصة وأن طموحات المنتخبين، الفوز فقط.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :