-

رياضة

تاريخ النشر - 12-11-2020 11:10 AM     عدد المشاهدات 285    | عدد التعليقات 0

البرازيل والأرجنتين تسعيان للفوز رغم الإصابات

الهاشمية نيوز - يتعيّن على البرازيل تخطي أزمة إصابات في صفوفها تشمل نجم هجومها نيمار عندما تستأنف تصفيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم، فيما تأمل الأرجنتين في متابعة بدايتها الجيدة عندما تستضيف جارتها باراغواي اليوم الخميس.
وتستقبل البرازيل، حاملة لقب كوبا أميركا، فنزويلا وصيفة قاع المجموعة الموحدة، في ساو باولو غدا الجمعة، محاولة تحقيقه فوزها الثالث تواليا بعد انتصارين على بوليفيا (5-صفر) وفي أرض بيرو (4-2).
لكن مدرب البرازيل تيتي سيفتقد لأبرز نجومه نيمار، بعد تعرّض أغلى لاعب في العالم لاصابة بفخذه خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي في تركيا.
وكان نيمار (28 عاما) سجل ثلاثية في ليما الشهر الماضي، رافعا رصيده إلى 64 هدفا، ليتخطى رقم «الظاهرة» رونالدو ويقف على بعد 13 هدفا من الرقم المحلي للجوهرة بيليه.
وبرغم اصابته، يسافر نيمار مع منتخب «سيليساو»، آملا في استعادة عافيته لخوض مواجهة أوروغواي الثلاثاء المقبل. لكن منسق المنتخب جونينيو باوليستا قال إن تيتي أبلغ المدير الرياضي في سان جيرمان البرازيلي ليوناردو انه لن يخاطر أبدا بصحة اللاعب.
وفيما عاد الحارس أليسون بيكر والمهاجم غابريال جيزوس من الاصابة، يغيب عن بطلة العالم خمس مرات لاعبو الوسط كاسيميرو، كوتينيو وفابينيو.
كاحل ميسي
أما الأرجنتين التي استهلت التصفيات بفوزين هزيلين على الإكوادور (1-صفر) وفي أرض بوليفيا (2-1)، فيحوم الشك أيضا حول مشاركة نجمها ليونيل ميسي.
شارك أفضل لاعب في العالم ست مرات في الشوط الثاني من مباراة فريقه برشلونة الإسباني ضد بيتيس الاسبوع الماضي، وسط تقارير تشير الى ان كاحله ليس متعافيا بنسبة 100%.
وسرّب موقع «تي واي سي سبورتس» التشكيلة المتوقعة للمدرب ليونيل سكالوني، ويتقدمها ثلاثي الهجوم ميسي، لاوتارو مارتينيز والعائد إلى التشكيلة بعد غياب نحو سنة أنخل دي ماريا.
ويغيب عن تشكيلة «ألبيسيليستي» المهاجمان باولو ديبالا وسيرجيو أغويرو، فيما قد يدفع سكالوني بالورقة الهجومية الأخرى خواكين كوريا، صاحب هدف الفوز في آخر عشر دقائق على الاراضي المرتفعة في بوليفيا، لتفك الأرجنتين نحسا لازمها 15 عاما في لاباز.
كما شق طريقه نحو المنتخب الأرجنتيني المهاجم لوكاس ألاريو، بعد تسجيله سبعة أهداف لباير ليفركوزن الالماني في آخر أربع مباريات.
قمة مصغرة بين كولومبيا وأوروغواي
وتلتقي أوروغواي مع مضيفتها كولومبيا ثالثة الترتيب في مباراة مرتقبة في بارانكيا غدا الجمعة، في محاولة لتعويض خسارتها الكبيرة امام الإكوادور 2-4 الشهر الماضي.
ويتشارك الأوروغوياني لويس سواريز، مع نيمار والبيروفي أندري كاريو مهاجم الهلال السعودي، صدارة ترتيب هدافي التصفيات (3)، وكلها من ركلات الجزاء، ليسحب تألقه مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد الإسباني بعد انتقاله المرير من برشلونة.
ويغيب عن أوروغواي لاعب وسط ريال مدريد الإسباني فيدريكو فالفيردي بعد تعرضه لكسر في عظمة الساق، فيما يُفتقد أيضا ماكسي غوميز لاصابة في ركبته.
وتلعب بيرو وصيفة كوبا أميركا غدا الجمعة مع تشيلي بطلة القارة مرتين تواليا في 2015 و2016، ويبحث المنتخبان عن جرعة من الأمل باحثين عن تحقيق فوز اول في التصفيات. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :