-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 04-11-2020 10:02 AM     عدد المشاهدات 442    | عدد التعليقات 0

(الحياة) .. معرض جماعي خيري يضم ثماني فنانات أردنيات ناشئات

الهاشمية نيوز - «حياة» ...عنوان المعرض التشكيلي المشترك الذي افتُتح مؤخرا في صالة جاليري Q0DE Art Space في جبل عمان، وضم أعمالا فنية منوعة في أساليبها ومضامينها لست فنانات أردنيات، هن: خزامى أبو جودة، راما الفرخ، تمارا العلي، ليان الخوالدة، دينا الملكاوي، هيا السلطي.

تأثرت الفنانات المشاركات بمدارس فنية مختلفة؛ ففي أعمالهن أثر من الصياغات التعبيرية الحديثة والانطباعية وحتى الواقعية، اضافة لتأثرهن بالأنماط التجريدية الحداثية.

تفاصيل الحياة اليومية

وجاء في بيان صحفي للجاليري حول المعرض ورؤية كل فنانة مشاركة فيه عبر ما قدمته من لوحات:

«تلعب الطبيعة دورًا مهمًا جدًا في حياتي. لا يمكنني العيش دون ملاحظة تفاصيل تلك اللحظات التي أواجهها في حياتي اليومية: دراسة الأشكال المختلفة بالتأمل في الألوان المتنوعة، وإذا أمكن، لمس كل شيء ملموس لأشعر بوفرة جميع الاختلافات التي تمتلكها الطبيعة «. تنشر خزامى أبو جودة ألوانًا زاهية زاهية وخلفيات مزخرفة لإيصال الغرابة في الطبيعة الأم التي نأخذها أحيانًا كأمر مسلم به.

الحرية وادراك الذات

راما الفرخ بخطوطها المتداخلة المعقدة من الأسود والأبيض تنعكس على إدراك الذات والواقع غير المثالي للبشر، والتوق إلى استقرار الحياة والمنزل.

أعمال تمارا العلي هي أعمال رمزية للحرية والاستقلال. تتحدى ثبات الرخام مع هشاشة البالون، في نوع غريب من الصلابة.

لطالما كان دفع حدود الشكل أمرًا محوريًا في عمل لين جميل. إنها تخلق الوهم بعدم التوازن الملحوظ، حيث تظهر الأشياء على وشك الانهيار، والعمل يدفع حدود الاستقرار.

استكشاف وهروب

تستخدم ليان خوالدة الباستيل وزخرفة القناع لاستكشاف ما هو حقيقي وغير واقعي، ونسعى للهروب.

بالنسبة لدينا ملكاوي، مناظر الغابة الغريبة تشبه رغباتنا، تخيلاتنا، وكذلك الماضي. لا يمكننا أن نعيش في الغابة كثيرًا، أو يمكن أن نضيع بسهولة ولن نجد طريق العودة أبدًا.

لطالما كانت هيا سلطي مفتونة بالخط والشكل والجمال البديهي لجسم الإنسان، حيث تستمد طاقتها من ضربات الفرشاة القوية وأهمية العقل الباطن في الفن.

تربط الحياة بين هؤلاء الفنانين، ولهذا يسر Q0DE التبرع بنسبة 10% من مبيعات هذا المعرض لشهر التوعية بسرطان الثدي في مؤسسة الملك الحسين.

تجدر الاشارة الى أن المعرض يستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.

وقد عادت الكثير من صالات العرض في عمان لتنظيم المعارض خلال الصيف الفائت بعد توقف لأكثر من ثلاثة اشهر فرضته اجراءات الحجر الصحي، الا أن جميعها تحرص على تحقيق الاشتراطات الصحية والتباعد والالتزام بإرتداء الكمامة والتعقيم وغيرها من الوسائل الوقائية الهادفة للحؤول دون العدوى والاصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أن الكثير من صالات العرض فضلت تنظيم المعارض هذا الصيف عن بعد وعبر مواقعها الالكترونية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :