-

رياضة

تاريخ النشر - 30-10-2020 12:52 PM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

الجزيرة يكسب شباب الاردن برباعية نظيفة

الهاشمية نيوز - فاز الجزيرة على شباب الاردن برباعية دون رد في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في لقاء مؤجل من الاسبوع الحادي عشر لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع الجزيرة رصيده الى 21 نقطة ليحسم المركز الثاني مع ختام لقاءاته بمرحلة الذهاب فيما بقي شباب الاردن بالمركز قبل الاخير بـ 10 نقاط.
تألق مرضي
جاءت البداية حذرة مع أفضلية هجومية لصالح فريق شباب الأردن الذي اعتمد في عملية البناء على ابراهيم ومحمد المشة وفضل هيلك ولؤي عمران.
وحول ورد البري كرة سريعة داخل منطقة الجزاء سددها المشة باتجاه المرمى لكنها ذهبت بعيدة.
وعانى الجزيرة من غيابات مؤثرة بسبب تعرض عدد من اللاعبين للاصابة بفيروس كورونا ومع ذلك فان الفريق حاول تشكيل الخطورة على مرمى رشيد رفيد حارس مرمى شباب الاردن فسدد محمود مرضي كرة قوية مرت بجوار القائم.
وأبدع محمد المشة عندما قدم فاصلا من المراوغات واطلق تسديدة قوية تألق نور بني عطية حارس الجزيرة في التصدي لها، واتبعه خالد الدردور بموقف مماثل لكنه سدد فوق العارضة.
ومرر الليبي عبد العاطي العباسي كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء استقبلها خضر الحاج وسدد حسب الاصول تحولت لركنية.
وفي الدقيقة 28 أحرز الجزيرة هدف السبق من ضربة ركنية وصلت لمحمود مرضي ليلعبها على طريق الدبل كيك وتسكن الزاوية اليمنى لرشيد رفيد.
ولم يتأخر محمود مرضي «نجم اللقاء» عن تسجيل الهدف الثاني للجزيرة بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها ببراعة في الزاوية المعاكسة لحارس شباب الاردن رفيد رشيد في الدقيقة «35».
مواصلة العزف
وفي الشوط الثاني كان شباب الاردن قريبا من تسجيل هدفه الاول حيث سدد لؤي عمران كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن نور بني عطية حارس الجزيرة عالجها بالوقت المناسب.
وتراجع أداء الفريقين مع مضي الوقت حيث انحصرت الالعاب في منتصف الملعب مما دفع المدربان لاجراء تبديلات تكتيكية بهدف تفعيل القدرات الهجومية ولا سيما من قبل شباب الاردن.
وفي الدقيقة 86 نجح الجزيرة في تسجيل الهدف الثالث بعد مجهود بذله محمود مرضي ليمرر باتجاه علي علوان الذي تلاعب بالمدافعين وسدد كرة ذكية داخل الشباك.
وكان الجزيرة قريبا من تسجيل الهدف الرابع من ضربة حرة نفذها مرضي حاول البديل ليث حبول اسكانها الشباك لكن ارتطمت بالقائم.
وفي الدقيقة 90+4 سجل الجزيرة هدفه الرابع عبر البديل موسى العمري.
معان والأهلي - 5 مساء
يواجه فريق معان ونظيره الأهلي في الخامسة مساء اليوم على ستاد عمان الدولي، في لقاء مؤجل من الاسبوع 11 .
ويأمل فريق معان بتحسين موقعه على سلم الترتيب، حيث يستقر المركز الثامن برصيد 13 نقطة جمعها من 10 مباريات.
ويمتلك معان بصفوفه عناصر جيدة يتقدمها سعيد مرجان الى جانب احمد ابو كبير والحارس محمد الشطناوي.
وعلى الجهة المقابلة، يتطلع الأهلي للبحث عن صورة أخرى بعدما تعرف لخسارة قاسية مؤخرا امام السلط وبثلاثية دون رد.
ويمني الأهلي النفس لتعزيز رصيده النقطي والابتعاد عن منطقة الخطر حيث يقبع في قاع الترتيب برصيد 6 نقاط فقط.
وتعج صفوف فريق الاهلي بكوكبة شابة قادرة على فرض نفسها خلال المباراة يتقدمها أحمد طنوس واحمد ياسين ويزن دهشان ومرات الى جانب بلال قويدر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :