-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-10-2020 10:18 AM     عدد المشاهدات 263    | عدد التعليقات 0

حرائـق تأتـي علـى عشـرات الأشجـار فـي عجلـون والكـورة

الهاشمية نيوز - أخمدت كوادر مديرية الدفاع المدني في محافظة عجلون امس السبت، عدة حرائق نشبت في مناطق قرب كلية عجلون الجامعية ومدرسة الأميرة عائشة وعرجان.
وقالت مصادر في مديرية الدفاع المدني :إن كوادر المديرية اخمدت الحرائق التي انتشرت بسرعة كبيرة نتيجة شدة الرياح ووجود الأعشاب الجافة بكثافة، مبينة أن الحرائق أتت على عشرات الأشجار الحرجية والمثمرة. وقد إندلع ظهر امس حريق في المنطقة الحرجية الواقعة أسفل كلية عجلون الجامعية باتجاه المجمع الشبابي ، وآتى الحريق على عشرات الأشجار الحرجية والمملوكة . وقد تمكنت كوادر دفاع مدني عجلون بإشراف مباشر من محافظ عجلون سلمان النجادا التعامل مع الحريق والسيطرة عليه ومنع إنتشاره . كما أخمدت طواقم الاطفاء بمديرية دفاع مدني غرب اربد وكوادر قسم الحراج بمديرية زراعة لواء الكورة ، امس ، حريقين منفصلين أتيا على عشرات الدونمات في منطقتي جديتا ووادي سموع . وقالت مصادر الدفاع المدني إن الحريقين تسببا باتلاف اشجاراً حرجية وزيتون ، فيما تمت السيطرة عليهما والحيلولة دون امتدادهما الى مساحات أوسع . وبينت مديرة زراعة الكورة المهندسة ازدهار السرحان، أن الحرائق أتت على نحو 70 دنماً من اراضي وادي السموع واتلفت اشجاراً حرجية وزيتون ، فيما أتى حريق جديتا على نحو 20 دونماً لإحدى مزارع المواطنين وأتلف أشجار زيتون وأخرى مثمرة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :