-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-10-2020 09:38 AM     عدد المشاهدات 568    | عدد التعليقات 0

صحة اربد: تجهيز طوابق عزل في 3 مستشفيات بسعة 90 سرير لحالات كورونا

الهاشمية نيوز - اعلن مدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب عن تجهيز 3 طوابق معزولة مخصصة لاستقبال حالات كورونا في مستشفيات الاميرة بسمة التعليمي ومستشفى اليرموك ومستشفى الرمثا باربد .

وكشف الدكتور الشياب في حديثه "للدستور" عن تخصيص طابق في مستشفى الاميرة بسمة بسعة 35 سرير ورفده ب 20 جهاز تنفس اصطناعي جديد ليكون على جاهزية تامة لاستقبال حالات كورونا الحرجة.

واضاف انه تم تفريغ طابق في مستشفى اليرموك بلواء بني كنانة وتخصيص 35 سرير و 12 جهاز تنفس اصطناعي جديد للتعامل مع اصابات كورونا الخطيرة علاوة على تجهيز طابق بسعة 20 سرير و10 أجهزة تنفس اصطناعي جديدة بمستشفى الرمثا لاستقبال حالات كورونا .

واكد الدكتور الشياب ان هذه الاجراءات الجديدة تأتي ضمن خطط وزارة الصحة لتكون على جاهزية تامة للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية حال حدوث تزايد في اصابات كورونا وذلك من اجل توفير الخدمة الصحية اللازمة للحالات الحرجة والخطيرة حرصا على صحة وحياة المواطنين وللسيطرة على المرض ومنع تفشيه

واشار الى الانتهاء من تركيب الجهاز الجديد في المختبر المخصص لاجراء فحوصات كورونا في مستشفى الاميرة رحمة للأطفال ليخدم محافظة اربد مبينا ان عدد من المشرفين الفنيين والاختصاصيين من مركز الوزارة باشروا بتدريب عشرة فنيين من كوادر المديرية للعمل عليه .

وبين انه تم ارسال 100 عينة كورونا للمختبر ليوم امس من اجل اجرائها على الجهاز الجديد واليوم ارسلت 250 عينة فحص كورونا حيث سيكون المختبر جاهزا بداية الاسبوع المقبل لاستقبال 1200 ـ 1400 عينة كورونا يوميا بحيث تظهر نتائجها بنفس اليوم وبالتالي تسريع ظهور النتائج دون تأخيرها حيث سيتم رفد المختبر بالأجهزة والكوادر الطبية والفنية المؤهلة.

وختم الدكتور الشياب حديثه بالقول ان جميع العينات التي سيتم جمعها من مختلف مناطق محافظة اربد سيتم فحصها داخل المختبر الجديد في مستشفى الاميرة رحمة لطب الاطفال دون الحاجة الى ارسالها الى المختبر المركزي في عمان وهو ما من شانه تسريع علمية ظهور النتائج وسرعة التعامل مع الحالات الايجابية والمخالطين وتقليص زمن الاستجابة للتعاطي معها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :