-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-10-2020 10:02 AM     عدد المشاهدات 300    | عدد التعليقات 0

أوتوستراد المفرق الزرقاء .. 15 وفاة بحوادث سير سنويًا

الهاشمية نيوز - طالب مواطنون في المفرق بإعادة تأهيل طريق اوتوستراد المفرق الزرقاء للحد من حوادث السير المتكررة على هذا الطريق.

وأكد المواطنون أن أجزاء كثيرة من اوتوستراد المفرق الزرقاء تملأها الحفر والتشققات ما يصعب سير المركبات على هذا الطريق الحيوي الذي يربط العاصمة عمان بالحدود السورية.

وشددوا في مطالبتهم على ضرورة الإسراع بإنارة جوانب الطريق لافتقاره إلى ذلك ما يعرض حياة سالكي الطريق ليلا للخطر.

وأوضح المواطنون بأن اوتوستراد المفرق الزرقاء يتحول لظلام دامس ليلا ما يجعل السير عليه أمرا في غاية الصعوبة خاصة مع قلة وجود خطوط عاكسة لتحديد جوانب الطريق.

فيما يقول مدير فرع جمعية الوقاية من حوادث الطرق في المفرق، عبدالله بدارين، إن محافظة المفرق تشهد وفاة الكثير من الأشخاص سنويا جراء حوادث السير، مبينا أن من بين هؤلاء هناك 15 شخصا يلقون حتفهم سنويا، جراء الحوادث التي يشهدها اوتوستراد المفرق الزرقاء.

واعتبر أن، احتياجات الطريق لمستلزمات فنية ومرورية، فضلا عن الإنارة، دفعت به إلى قائمة الطرق الخطرة في المملكة، مشيرا إلى أن الطريق يشهد وقوع حوادث شبه يومية تخلف قتلى وجرحى وخسائر مادية. ويستهجن بدارين، أن يتم تأجيل تنفيذ الأعمال المرورية على الطريق الذي لا تزيد مسافتة على 35 كم، إلى وقت طويل، تحت ذريعة عدم توفر المخصصات المالية والموازنات، فيما يستمر الطريق مسرحا لوقوع الحوادث القاتلة غالبا، مشيرا إلى أن وزارة الأشغال العامة مطالبة بتفقد الطريق ورفده بالشواخص المرورية والتحذيرية.

بدوره يؤكد الناطق الإعلامي باسم مجلس محافظة المفرق، صبري زيادنة، أن موازنة إنارة اتوستراد المفرق الزرقاء ولمسافة تمتد إلى 10 كم تلاشت بعد أن ألغيت مشاريع كثيرة من موازنة المجلس للعام الحالي وتقليص الموازنة من قبل مجلس النواب من 20 مليون دينار إلى 8 ملايين دينار، منوها أن المجلس وضع خطة تتضمن إنارة الطريق على مرحلتين، غير أن ذلك لن يحدث بعد إلغاء المشروع.

وأكدت مديرة أشغال محافظة المفرق المهندسة منى اللحام، أن وزارة الأشغال ستطرح قريبا عطاء لإعادة تأهيل الطريق بمنحة كويتية متوقعة أن ينهي ذلك جميع مشاكل الطريق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :