-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-10-2020 09:43 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

جرش : سكان ساكب يشكون ضيق شارع عيصرا وتردي بنيته التحتية

الهاشمية نيوز - شكى مواطنون من بلدة ساكب وقرى غرب جرش من تردي اوضاع طريق عيصرا الذي يربط المنطقة بمستشفى الأميرة هيا العسكري والذي تحول مع غياب الاهتمام الى زقاق ضيق تكثر فيه الحفر، مطالبين بإعادة تأهيله وصيانته تسهيلا على المواطنين.

ودعا أهالي بلدة ساكب وقرى غرب جرش الى ضرورة صيانة هذه الطريق وفتحها بسعتها الكاملة، والقيام بحملة شاملة لقص الاشجار بعد أن أنهكتهم ماديا جراء الصيانة المتكررة لمركباتهم، والخطورة الحقيقية التي تسببت بكثير من الحوادث المرورية خاصة مع حلول فصل الشتاء.

وقال احمد علي احد سكان المنطقة إن كثرة الحفر ونمو الاشجار على جوانب الطريق جعل منها زقاقا غير صالحة للاستخدام، ولفت إلى أن الطريق كانت زراعية وباتت اليوم طريقا رئيسة يسلكها السكان.

وأكد أن غالبية الطريق لا يزيد عرضها على ثلاثة امتار، وبعضها لا يتجاوز المترين بسبب كثرة الاشجار الحرجية وانابيب الري الزراعية وما خلفته من حفر كبيرة. ويوافقه الرأي أبو ناهض من سكان المنطقة، الذي أكد أن الشارع لم تجر له اية صيانة منذ عشرات السنين ما زاد من تردي بنيته خاصة أنه كثير الاستخدام نتيجة ترابط الأراضي الزراعية والمناطق السكنية وممر رئيس إلى بلدة سوف ومستشفى الأميرة هيا العسكري.

من جانبه قال عضو مجلس المحافظة سليم عياصره لقد تم رصد مبلغ من أجل صيانة الشارع و توسعته من قبل مجلس المحافظة إلا أن المبلغ لم يكن كافيا وتم تحويله إلى قطاعات أخرى.

واكد رئيس مجلس محلي ساكب حابس البوريني ان مسؤولية شارع عيصرا من مهام وزارة الاشغال العامة وليست من مهام البلدية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :