-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-09-2020 10:57 AM     عدد المشاهدات 354    | عدد التعليقات 0

عجلون: مطالب بتنفيذ شبكة الصرف الصحي في الجنيد

الهاشمية نيوز - طالب عدد من ابناء الجنيد في قضاء صخرة بمحافظة عجلون بتنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي نظرا للحاجة الماسة والملحة الى هذه الشبكة للحفاظ على البيئة.

وطالب عضو جمعية البيئة الأردنية حسين المومني الجهات المعنية بضرورة تنفيذ الوعود لتحسين واقع القضاء تنمويا وخدميا وخصوصا مطلب شبكة الصرف الصحي وإعطائه الاهتمام الكافي بالإضافة إلى المشاريع السياحية والزراعية والصناعية بهدف تشغيل أبناء وبنات المنطقة للمساهمة في التخفيف من الفقر والبطالة.

واكدت عضو لجنة تنسيق العمل البيئي الاء جمال، ان شمول منطقة الجنيد بشبكات الصرف الصحي سيساهم في حماية المصادر المائية الجوفية من التلوث جراء تسرب المياه العادمة من الحفر الامتصاصية اليها واحيانا الى شبكات المياه خصوصا المهترئة ويحد من الاضرار بالبيئة والسلامة العامة.

وأشار رئيس جمعية صخرة للتنمية خالد المومني الى ان منطقة الجنيد بحاجة لتنفيذ هذا المشروع لتأثيراتها السلبية على البيئة للحفاظ على الواقع البيئي الزراعي الذي تتمتع به المنطقة، مبينا ان القضاء يضم عددا من البلدات والقرى منها عبين عبلين صخرة وان المطالبات بشمول القضاء بصرف الصحي منذ عشرات السنين ولكن لا يوجد أي تطبيق سوى وعود ولم يتم التنفيذ على ارض الواقع .

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، ان المجلس أعطى أولوية كبيرة لهذا المشروع الحيوي والذي يعتبر من الاحتياجات الملحة للمنطقة، حيث ان المشروع بحاجة إلى دعم وتمويل، مشيرا إلى ان عددا من نواب المحافظة قاموا بتقديم الدراسات وطرحه للحكومة بكلفة قدرت بـ 50 مليون دينار وتمت موافقة وزارة المياه لتنفيذ هذا المشروع خلال العام الحالي بالإضافة إلى مخاطبة عدد من الجهات الداعمة والمانحة لتمويل هذا المشروع الملح .

واشار رئيس البلدية فخري المومني الى ان البلدية من خلال خططها وبرامجها نفذت عددا من المشاريع الخدمية منها تعبيد الطرق الرئيسية والفرعية وشراء حاويات ضمن المناطق التابعة للبلدية بهدف تقديم الخدمات الشمولية للمواطنين مؤكدا على اهمية تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي للحد من التلوث البيئي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :