-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-09-2020 10:12 AM     عدد المشاهدات 306    | عدد التعليقات 0

العقبة الخاصة تواصل أعمال مرافق مرفأ الصيادين وسوق السمك

الهاشمية نيوز - تواصل سلطة العقبة الخاصة ومن خلال ذراعها التطويري «شركة تطوير العقبة» ببناء حوض ومرسى للقوارب وسوق للسمك، وذلك على امتداد كامل منطقة الحفاير وسط مدينة العقبة، والتي تعد اكثر مناطق المدينة اجتذابا للسياحة ، فيما سيرسم المشروع بعد اكتماله لوحة جمالية تستجيب للمتطلبات السياحية والمتطلبات الاستثمارية معا.
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت، إن السلطة تواصل أعمالها لإكمال مرافق مرفأ الصيادين البحري على الشاطئ الأوسط بكلفة 3 ملايين دينار، وذلك لخدمة متطلبات قطاع الصيد والصيادين في خليج العقبة وليكون أحد المعالم السياحية والبارزة في المدينة من خلال تجهيز أسواق خاصة لعرض وحفظ الأسماك إضافة إلى مشاغل وورشات فنية لخدمة القوارب وأدوات الصيد ومبنى لإدارة السوق.
وكشف البخيت عن دراسة متكاملة تعكف على إعدادها سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لإنشاء عدد من مزارع الأسماك في خليج العقبة وفق أفضل المعايير والممارسات البحرية العالمية التي تراعي الأثر البيئي وتساهم في زيادة الثروة السمكية في الخليج.
ويراعي المشروع الرؤيا الحضرية المستقبلية للمنطقة، وذلك من حيث اعتبار البعدين البيئي والمروري على طول الواجهة البحرية التي تشمل شارع الملك الحسين بن طلال وكافة الشوارع المتصلة به.
ويشار الى ان المنطقة المستهدفة بالمشروع ظلت مدار اهتمام السلطة منذ تاسيسها, ليضحي الامر ضروريا وملحا في ضوء ماخضع له شاطئ العقبة الاوسط من تطوير واعادة تاهيل واسعة النطاق، ومن ذلك توفير ممرات مشاة على الشاطئ بطرق هندسية تناسب المكان وطبيعته إلى جانب توفير مختلف الوحدات الخدمية.
وستقوم شركة تطوير العقبة ايضا وبشكل عام بدراسة الاثر البيئي للرؤيا الحضرية المستقبلية لمنطقة الحفاير, كما ستعد دراسة شاملة عن وضع البنية التحتية لكامل المنطقة ومعرفة مدى قدرتها على استيعاب الاعمال التطويرية التي سيصار الى تنفيذها بما يستجيب لمستجدات التحديث المستقبلية .
وبحسب الشركة المنفذة فسيسهم المشروع في تنشيط حركة قوارب الصيد التي سيعاد تأهيلها ، اضافة الى ايجاد ميناء خاص بها ، الامر الذي سيولد فرصا استثمارية متنوعة من خلال سوق السمك الذي سينشأ من طابقين يشملان مخازن تجارية , اضافة لاقامة مبنى خاص لصيانة قوارب الصيد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :