-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 08-09-2020 10:10 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

كسر في جمجمته حوّله لأسرع آلة حاسبة بشرية

الهاشمية نيوز - لُقّب الشاب الهندي نيلاكانثا بانو براكيش بـ"أسرع آلة حاسبة بشرية في العالم"، في كتاب ليمكا للأرقام القياسية، وهو كتاب مرجعي يصدر كل سنة في الهند لتوثيق الأرقام القياسية العالمية البشرية والطبيعية.

وبدأ الأمر بحسب موقع CNN، بكسر في جمجمة بانو براكيش بعد تعرضه لحادث عندما كان في الخامسة من عمره خلال ركوبه دراجة "السكوتر".

حينها قرر الأطباء إدخاله في غيبوبة طبية وكان ذلك في العام 2005، وتم إخبار ذويه بأن ابنهم قد يعاني من ضعف إدراكي لبقية حياته وصعوبة في ما يخص العمليات المعرفية جراء الحادثة. ودخل براكيش في غيبوبة لمدة 7 أيام قبل أن يظل طريح الفراش لمدة عام للتعافي من الإصابة.

وخلال فترة تعافيه تحدّى الطفل أنذاك توقعات الأطباء وعلَّم نفسه كيف يتعامل مع الأرقام 10 مرات أسرع من المعدل الذي يقوم به الانسان الطبيعي، ليصبح بالتالي عكس ما قيل عنه تماماً.

ويقول براكيش البالغ من العمر 20 عاماً إن الحادث ساعده على تطوير عقله، إذ تعلم كيفية لعب الشطرنج وحل الألغاز والمسائل الرياضية لإبقاء دماغه منشغلاً خلال العام الذي رقد فيه بالفراش، لحين أن أصبح قادراً على إجراء حسابات معقدة بسرعة فائقة من خلال "الممارسة المنظمة".

وفي 15 آب الفائت، أصبح براكيش أول آسيوي وأول غير أوروبي في التاريخ يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للحساب الذهني في أولمبياد العقل الرياضي (MSO) في لندن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :