-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 30-07-2020 10:16 AM     عدد المشاهدات 335    | عدد التعليقات 0

نجاة هندي ابتلع سكينة بطول 20 سم من الموت

الهاشمية نيوز - أصيبت الكوادر الطبية في أحد المستشفيات في مدينة بالوال بولاية هاريانا الهندية بحالة من الذهول، بعد أن نجحوا في إزالة سكين بطول 20 سم من كبد شاب في عملية جراحية استمرت لنحو 3 ساعات.

وأشارت صحيفة “ذا تريبيون” الهندية، إلى الأطباء قاموا باستخدام الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي والفحوصات الأخرى، بتحديد موقع السكين الذي كان قد اخترق الكبد، وعلق جزء منه في الاثني عشر، ونتيجة لذلك، بدأ المريض بالنزيف، الذي أدى إلى تعفن الدم.

وأكد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي في المعهد الهندي للعلوم الطبية نيهار رانجان داش: “لقد بحثنا عن حالات مماثلة في المراجع الطبية، ولكن لم يتم الإبلاغ عن حالات مماثلة لابتلاع مثل هذه السكاكين الكبيرة والحادة”.

وتابع داش: “كان يمكن للسكين أن يخترق المريء بسهولة ويدخل القصبة الهوائية أو القلب أو يلمس الأوعية في طريقه من الفم إلى الكبد من خلال الاثني عشر”.

ووفقًا للصحيفة، تم إدخال أنبوب في كبد المريض، لامتصاص 100 مل من القيح لمدة خمسة أيام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :